الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالرغم من إغلاقها.. مدرسة بالجيزة تخالف قرار المحافظ وتفتح أبوابها

كشكول


على الرغم من صدور قرار من محافظ الجيزة بإغلاق مدرسة الفضيلة بالهرم لعملها بدون ترخيص، وإغلاقها ثلاثة مرات خلال عامين، إلا أن إدارة المدرسة تعاود فتحها من جديد دون أن تصحح أوضاعها.

وفتحت مدرسة الفضيلة أبوابها أمام الطلاب اليوم الأحد بالرغم من إغلاقها للمرة الثالثة، نهاية الأسبوع الماضي، حيث أكد أولياء أمور الطلاب أن المدرسة استقبلت الطلاب اليوم بشكل طبيعي.

وقالت أحد أولياء الأمور أن المدرسة بالفعل غير مطابقة هندسين فهي عبارة عن مبنيين أحدهم قديم منذ فترة وهو عبارة عن عمارة لا يوجد بها "جردن" لرياض الأطفال أو حوش لقضاء حصة الألعاب.

واكدت ولي الأمر أن اليوم الدراسي بها يعد مختلف عن باقي المدارس في نظام الحصص ووقت الفسحة فبسبب عدم وجود حوش للمدرسة يقوم المدير بإعطاء فسحة لكل مرحلة في وقت مختلف عن الأخرى لكي لا يحدث تكدس بين الطلاب.

وأوضحت أن هناك مبنى جديد تم ضمه ضمن المدرسة عبارة عن فيلة ويوجد بها طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية، موضحة أن هذا المبنى يوجد به مساحة صغيرة تشبه حوش المدرسة ولكنه صغير أيضا.

وأكدت ولي الأمر أن المدرسة لا يوجد بها ملاعب من أجل تفعيل الأنشطة الرياضية المقررة كباقي المدارس الخاصة، مؤكدة أن أسعار المصروفات بالمدرسة لا تقل عن باقي المدارس المحيطة، مشيرة إلى أن ما جعلهم يقدمون لأبنائهم بها قربها من محل سكنهم ليس إلا.

من جهته قال مدير المدرسة في تصريحات خاصة ل"كشكول" أن المدرسة تعمل بالفعل واستقبلت الطلاب اليوم، مؤكدا أنهم تقدموا بطلبات توفيق الأوضاع، وخلال أيام سيتم الانتهاء من الأمر بالكامل.

وأكد مدير المدرسة أنه لا توجد أي مشاكل وجميع الإجراءات سليمة والأورق تم تقديمها لجميع الجهات الرسمية وفي انتظر الرد.
بينما أكد أشرف سلومة مدير إدارة الهرم التعليمية، أن المدرسة تم إغلاقها بالشمع الأحمر طبقا لقرار محافظ الجيزة.

وأوضح مدير الإدارة ل"كشكول" أنه تواصل مع المستشار العسكري بالمحافظة وأكد له أن إدارة المدرسة بالفعل تقدمت بإلتماس للمحافظ، ولكن لم يتم الرد عليهم حتى الأن، مؤكدا أن إدارة المدرسة قامت بفض الشمع وفتح المدرسة للمرة الثالثة بالمخالفة لقرار المحافظ.

كما أكد أنهم قاموا بالكتابة على سور المدرسة بأنها مغلقة بقرار من المحافظ لعملها بدون ترخيص، مؤكدا أن الأمر الآن من اختصاصات حي الهرم.