الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ورشة عمل لتحسين جودة الحياة الأسرية بجامعة حلوان

كشكول

عقدت ورشة عمل بعنوان "تحسين جودة الحياة الأسرية لمناهضة العنف ضد المرأة" بالتعاون مع كلية التمريض وبحضور الدكتورة صفاء إسماعيل عميد كلية التمريض، وبالتنسيق مع الدكتورة أماني النحاس مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة.

وقد بدأت الورشة بكلمة ترحيبية من عميد الكلية، مؤكدة على أهمية دور المرأة في المجتمع وتفلدها مناصب عدة في المجتمع رافضة التنمر والمضايقات التي تتعرض لها المرأة في المجتمع.

وتهدف الورشة إلى تحسين جودة الحياة الأسرية من جوانب شتى والتي تأثرت بالعنف ضد المرأة في كثير من مجالات الحياة وهي إدارة الأسرة، ترشيد استهلاك الغذاء، إدارة الأزمات الأسرية، التخلص من المشاعر والخبرات السلبية المرتبطة بالعنف ضد المرأة.

فيما أجرت الدكتورة أماني النحاس مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة جلسة عصف ذهني، مع طلاب الكلية حول مفهوم النوع الاجتماعي و الخصائص  الاجتماعية لكل جنس داخل المجتمع و الاعراف والتقاليد واختلافهما من مجتمع إلى آخر  وكيفية انعكاس ذلك على سلوكيات الطلاب في الجامعة وخارجها.

هذا وقد عرضت الدكتورة آلاء أبو رية أستاذ مساعد بقسم التغذية بكلية الاقتصاد المنزلي محتوى مرئيا عن استراتيجيات تحسين جودة الحياة الأسرية من تخطيط وإدارة الأسرة وترشيد الاستهلاك والمرأة المعنفة.
 وبعد ذلك أقيم تدريب عملي للطلاب عن كيفية إعداد وجبات صحية متوازنة وكذلك كثير من الممارسات الصحية.