الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنبيه هام لـ"المدارس الصناعية/بنين" عن نظام التأسيس العسكري

كشكول

أكدت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم بدء تطبيق التأسيس العسكري بالمدارس الفنية الصناعية (بنين) في بداية العام الدراسي 2019-2020.

ووجهت خلال خطاب الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للتعليم الفني، إلى المديريات التعليمية،  بضرورة التنبيه على مدير عام التعليم الفني بالمديرية بالتشديد على المدارس التي يطبق بها نظام التأسيس العسكري.

وأشار "الخطاب" إلي أنه في حالة فصل الطالب من المدرسة لتجاوزه نسبة الغياب في مقرر التربية العسكرية، لا يحق له إعادة القيد في ذات المدرسة، ويتم إعادة قيده في أقرب مدرسة فنية أخرى، لافتا إلي أنه في حالة عدم وجود التخصص الذي يدرس به الطالب يتم الرجوع إلى الإدارة العامة للتعليم الفني لاتخاذ اللازم.

وأكد أنه يحق  لقائد المدرسة من قيادة الدفاع الشعبي مطابقة الغياب المقيد بسجلات التأسيس العسكري بالدفاتر المعتمدة في شئون الطلاب (5 سلوك) والكومة الإلكترونية وشئون العاملين يوميًا، وعلى المديريات التعليمية الالتزام بتوفير الزي العسكري بجميع مفرداته (كاب كحلي، وقميص لبني، وبنظلون كحلي، وبلوفر كحلي) لجميع الصفوف الدراسية.

وشدد علي أن  مدارس التأسيس العسكري تلتزم بإدراج مادة التربية العسكرية في شيتات امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك في جداول امتحانات نهاية العام.