الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غدا.. طلاب الأول والثاني الثانوي يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى

كشكول

يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، للفصل الدراسي الأول، غدا الأحد، على مستوي الجمهورية .

حيث يؤدي الصف الثاني الثانوي الاختبار في مدارسهم الأصلية المجهزة إلكترونيا، على أجهزة التابلت الخاصة بهم، بينما سيكون وورقيًا في المدارس غير المجهزة، وبنظام الـopen Book، وتنعقد الامتحانات في الفترة الصباحية من 9 صباحا وحتى 12 ظهرا، اما طلاب أولى ثانوي سيؤدون امتحان اللغة الاجنبية الاولي ايضاً، خلال الفترة المسائية من 1 ظهراً وحتى 4 عصرًا والتي تنعقد ورقيا وبنظام الـopen Book.

في ذات السياق أنطقلت اليوم أعمال التصحيح في الكنترولات المركزية بمختلف الإدارات التعليمية في مادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي.
وخصصت الإدارات التعليمية في مختلف مديريات التعليم بالمحافظات، أماكن مركزية لتقدير درجات المواد المختلفة، تنفيذ لخطة وزارة التعليم بالنسبة لاختبارات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي.
ويشرف علي أعمال التقدير الموجه الأول لمادة اللغة العربية بكل إدارة، بينما تم حظر قيام المعلمين المنتدبين للتقدير من تصحيح أوراق اجابات المدارس التي يعملون بها، حفاظًا علي الشفافية.