الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

طلاب "هندسة الإسكندرية": احنا بنضيع بسبب النظام الجديد

أرشيفية
أرشيفية

دشن طلاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية هاشتاج "طلاب هندسة بتضيع"، اعتراضا على نظام الساعات المعتمدة الذى تم تطبيقه على طلاب الكلية، والذى لا يسمح بنجاح الطلاب سوى بدرجات محددة دون درجات رأفه، منتقدين تطبيق ما سموه بـ"تطبيق الساعات المعتمدة بطريقة خاطئة"، بتطبيق درجة النجاح بالعام الدراسي من 60٪ بدلًا من 50٪ وتطبيق نظام "الهاف لود" بالكلية من 70٪ بدلًا من 60٪.

حيث اعترضت الدفعاتين 2023 و 2024 على النظام، والدفعات التى تم تطبيق نظام الساعات المعتمدة على نظامهم الدراسى، وذلك اعتراضا منهم على نسبة النجاح التى أصبحت  60٪ بدلًا من 50٪، وتطبيق نظام "الهاف لود" بالكلية من 70٪ بدلًا من 60٪.

وأوضح الطلاب فى بيانهم أن هناك معارضين ومؤيدين النظام الجديد، والذى يعتبره البعض أدى إلى تخفيف عبء الترم ووجود ترم الفصل الصيفي  قلل المواد قبل بداية الخريف، وطالب عدد كبير من الطلاب لإلغاء النظام الجديد حتى يكون فى مصلحة الطالب وتخفيف الأعباء الدراسية عليهم.

يذكر أن جامعة الإسكندرية، طبقت نظام الساعات المعتمدة في مرحلة البكالوريوس ببداية عام 2020 كخطوة لمواكبة المناهج وطرق التدريس العالمية.

وقال الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، إن الكلية سـوف تتحـول إلى نظام الساعات المعتمدة، اعتباراً من سبتمبر 2020، فضلاً عن استحداث تخصصات جديدة باستخدام التكنولوجيا، وبرامج جديدة لتأهيل الخريجين إلى سوق العمل.

ووعد رئيس الجامعة الطلاب بقيام الكلية بتسهيل المحاضرات، وبثها عبر قنوات الجامعة على شبكة الانترنت للاضطلاع عليها فى أى وقت، وكذلك الانتهاء من رصف الطريق المؤدى إلى الكلية، ومد المرافق المختلفة.