الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول الثانوية.. "الديناميكا" تتصدر الشكاوى ومطالب بزيادة وقت الكيمياء والإنجليزي

أرشيفية
أرشيفية

تواصل وزارة التربية و التعليم اليوم،  تلقي ملاحظات وأفكار طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، حول جدول الثانوية العامة المقترح للعام ٢٠١٩ /٢٠٢٠، الذي أعلنته الوزارة بشكل رسمي الخميس الماضي.

جاءت أبرز الشكاوى بالنسبة لترتيب المواد الامتحانية، من طلاب شعبة العلمي رياضة، الذين عبروا عن استيائهم من تكرار عدم انصافهم بالنسبة للفترة المخصصة لمراجعة مناهج قبل امتحانات التخصصية لهم مقارنة بشعبة العلمي علوم والشعبة الأدبية.

وأوضح طلاب العلمي رياضة أن ملاحظاتهم تركزت حول مادة الديناميكا المقرر لها يوم الثلاثاء ١٦ يونيو، والمخصص لها يوم ونصف فقط للمراجعة، بينما أشاروا أن باقي المواد التخصصية مخصص لها يومين ونصف بعكس طلاب الشعب الأخرى، هي أن كانت كافية إلي حد ما إلا أنها لا تحقق مبدأ تكافؤ الفرص مقارنة بزملائهم في الشعب الأخرى.

وفي شعبة العلمي علوم عبر الطلاب عن رضاهم بشكل عام عن ترتيب المواد الامتحانية، خاصة لمادة الفيزياء أصعب مواد الامتحانية، والمخصص لها ٣ أيام كاملة للمراجعة، حيث يؤدي الطلاب الامتحانات بها يوم ٢٥ يونيو.

ومع ذلك دعا بعض طلاب العلمي علوم، إلى تبديل مادة وضع مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة مكان مادة الكيمياء لزيادة مساحات المذاكرة.

أما طلاب الشعبة الأدبية، فعبروا عن سعادتهم من ترتيب المواد الامتحانية، باستثناء البعض الذين أشاروا إلى الحاجة لتغيير موعد امتحان اللغة الإنجليزية المخصص له يومين، على اعتبار أن مادة اللغة الإنجليزية ذات أهمية أكبر لطلاب الشعبة الأدبية مقارنة بالشعب الأخرى.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، حددت يوم ٧ يونيو موعد لانطلاق امتحانات الثانوية العامة، على أن تنتهي يوم ٤ يوليو القادم، وذلك لمدة ٢٨ يوم.