الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مدارس التعليم الفني في البحيرة تشارك بمبادرة "مراكب النجاة"

كشكول

بدأت محافظه البحيرة بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم  فى تنفيذ المرحلة الثانية في " مراكب النجاة " في مدارس التعليم الفني لمواجهة الهجرة الغير شرعية.


يشرف علي المبادرة من وزارة التعليم، الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفنى ، بالإضافة لوزارة الهجرة ، والمركز القومي للبحوث الاجتماعية  والحنائية. 
        
 تنطلق المبادرة في إطار تفعيل برتوكول التعاون المرحلة الاولى  فى ٣ مدارس التعليم الفنى بالبحيرة، حيث تنفذ المبادرة بمدرسة  رشيد الثانويه الصناعية ومدرسة كوم حمادة الصناعية، ومدرسة ايتاى البارود الصناعية.

تركز المبادرة علي التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وتوفير البدائل الآمنة لها والتعريف بكافة الإنجازات والمشروعات العملاقة التي تتم على أرض الوطن لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وتوفير فرص العمل للشباب .

 تشمل المبادرة علي تنظيم عددًا من الفعاليات المهمة ضمن خطة عمل المبادرة الرئاسية للتوعية  بمخاطر الهجرة غير الشرعية في إطار مبادرة "مراكب النجاة".

يذكر أن مبادرة "  مراكب النجاة " هي المبادرة التي كلف بها الرئيس السيسي، وزارة الهجرة بالتعاون مع الجهات المعنية لإستكمال دور مصر المحوري في التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية، وذلك فى إطار تنفيذ الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، ورؤية مصر ٢٠٣٠، والتي تتضمن الإرتقاء بجودة حياة المواطن وعقد الشراكات لتحقيق الأهداف التنموية، إضافة إلى الإرتفاء بالمعرفة .