الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي: ٣ مليار جنيه لتطوير البنية التحتية للجامعات كمرحلة أولى

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك منظومة كبيرة من تطوير البنية التحتية للجامعات المصرية وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات، مشيراً إلى أنه تم وضع ميزانية تصل لـ٣ مليار جنيه للمرحلة الأولى، وذلك لتحسين الخدمات المقدمة للطلاب.

وأضاف عبدالغفار، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد للإعلان عن تفاصيل المنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، في نسخته الثانية، تحت عنوان "روية المستقبل"، اليوم الأحد، أنه تم الانتهاء من النسخة المعدلة لبرامج الذكاء الاصطناعي وذلك لتفعيل البرامج في مختلف القضايا التي تحتاجها الدولة، قائلا "الأهم من المؤتمر ما ينتج عنه من تبادل الخبرات وتوصيات تنفذ علي أرض الواقع".

وتابع عبد الغفار، أنه سينعقد علي هامش المنتدي قمة التعليم الطبي، قائلاً "لدينا خبرات ونوابغ كبيرة في مجال الطب، الطبيب المصري متفوق محليا ودوليًا ومطلوب في سوق العمل العالمي والكثير من الدول تتسارع عليهم، ومتخصصين في مجالات مختلفة".

وأعرب وزير التعليم العالي، عن سعادته بتقدم تصنيف الجامعات المصرية الحكومية في التصنيفات الدولية، مشيرا إلى تواجد 22 جامعة حكومية حاليا بدلا من 3 جامعات في السنوات السابقة.