السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تأخير إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة النهائي.. تعرف على السبب

أرشيفية
أرشيفية

ينتظر طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة، إعلان جداول الامتحانات النهائية لهذا العام، لشعب الثانوية العامة الثلاثة العلمي علوم، والرياضة، والأدبي.

وكشفت مصدر لـ"كشكول" أن المسئولين في قطاع التعليم العام بالوزارة، وقيادات الإدارة العامة للامتحانات، قد استقروا علي الشكل النهائي للجدول، وترتيب المواد الامتحانية بما يحقق أقصي درجة من درجات تكافؤ الفرص.

وأوضح المصدر، أن التغيرات التي حدثت في قيادات الإدارة العامة للامتحانات، والظروف الجوية السيئة التي مرت بها البلاد، وتركز الجهود في مواجهة الحد من انتشار فيروس "الكورونا" كانت وراء تأخير إعلان الجدول النهائي للثانوية العامة التي تم إعلانها في العام الماضي في بداية شهر مارس .

من جانبه يعقد نائب الوزير لشؤون المعلمين خلال الساعات القادمة، والمسؤولين في الإدارة العامة للامتحانات اجتماعاً مع المكتب التنفيذي للاتحاد طلاب مصر المنتخب، وممثلين عن المجلس الأعلى للأمناء و الآباء من أجل اطلاعهم على النموذج النهائي لجدول امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وذلك بعد أسبوع كامل تلقت فيه وزارة التعليم ملاحظات ومقترحات مختلفة حول جدول الامتحانات المقترح الذي عرضته على موقعها الإلكتروني.

كما سيتطرق الاجتماع، للإجابة على استفسارات بشأن وجود بعض الملاحظات حول المواد التي يري بعض الطلاب أن الفترة التي أمامها غير كافية للمراجعة والاستذكار، والاستعداد للامتحانات، تمهيدًا لعرض الجدول الامتحانات في شكله النهائي لوزير التعليم واعتماده حتي يتم إعلانه رسميًا.

يذكر أن امتحانات الثانوية سوف تنطلق يوم ٧ يونيو وتنتهي يوم ٤ يوليو.