الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"عجلان" عن تنسيق الثانوية: صحة أولادكم أهم..ولا تستبقوا الأمور

كشكول

أكد طه عجلان مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أن كل قرارات الدكتور طارق شوقي وزير التربية التعليم والتعليم الفني، التي أعلن عنها، مساء أمس، لصالح الطلاب وحمايتهم صحيآ، خاصة بعد تفاقم أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد .

وعلق عجلان على تساؤلات أولياء الأمور في كيفية احتساب التنسيق بعد المرحلة الاعدادية للالتحاق بالثانوي العام او الفني، او التمريض او المدارس التطبيقية التكنولوجيا المختلفة، قائلآ "لا تستبقوا الأحداث، الأهم صحة أولادكم حاليآ" .

واضاف مدير المديرية أن تحديد التنسيق للقبول بالمرحلة الثانوية بأنواعها المختلفة سيكون وفق ضوابط ستحددها الوزارة الفترة المقبلة.

ووجه الشكر للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وجميع القائمين علي العملية التعليمية، على حزمة القرارات للتيسير على الطلاب خلال تلك الأزمة.

 وكان أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، أن يتم الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي للترم الثاني، شهادة المرحلة الإعدادية (الصف الثالث الإعدادي)، على أن يعد شرطًا للنجاح ويحصل الطالب (بعد نجاحه في المشروع) على نتيجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100%، وسيكون تنسيق الانتقال للمرحلة التعليمية التالية (ثانوي عام/فني) بمجموع الفصلين الدراسيين الأول والثاني معًا.