الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"نصر": قرارات وزير التعليم لقيت ارتياحا كبيرا بين أولياء الأمور

كشكول

أشادت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بالقرارات الأخيرة التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتي تخص سنوات النقل والشهادات الإعدادية والثانوية والتعليم الفني، والمدارس الدولية،قائلة: لقد أعلن الوزير عن تفاصيل كل المراحل التعليمية ولم يترك أمر يخص مراحل التعليم إلا وتحدث عنها، فيبدوا أن الدكتور طارق شوقي على علم بكل من حاول أن يستغل الموقف سواء من خلال محاولة البعض بالعرض على الطلاب بعمل المشاريع البحثية بمقابل مادي وما إلى ذلك.

وأكدت نصر في تصريحات خاصة لـ "كشكول"، أن قرارات الوزير لقيت ارتياح كبير جدا من قبل أولياء الأمور، مؤكدة نحن الآن نعالج أزمة فلا يجب أن نجد أحد يقول ماذا نفعل في المقررات الباقية، وحتى هذا الأمر وضحه الوزير بأنه سوف يتم تداركها في السنوات القادمة، ويجب علينا ألا نقف على بعض الأمور الصغيرة التي لا داعي.

وتابعت عضو لجنة التعليم أيضا من الجميل أن وزير التعليم أوضح مصادر المعلومات كيف يحصل الطالب عليها سواء من القنوات التعليمية لمن ليس لدية أجهزة محمول حديثة لمتابعة دروسهم ومراجعاتهم، فلا يوجد منزل ليس به تليفزيون، فعلى جميع الطلاب متابعة تلك القنوات.

وطالبت الدكتورة ماجدة نصر من الطلاب أن يتابعون دراستهم من خلال استخدام الوسائل البديلة لعملية الحضور بالمدارس، متابعة لقد غطى وزير التعليم كافة الأمور والتساؤلات التي تدور في أذهان أولياء الأمور.

ولفتت إلى أنه ما نحن فيه الأن أزمة وهذه إدارة أزمة وليس من الضرورة أن تكون نسب النجاح في هذا الأمور بنسبة 100% وعلى الأقل ألا نخسر الجانب التعليمي بشكل كبير.

وفيما يخص طلاب الشهادة الإعدادية وظيفة تحديد نتائجهم فهي مرحلة فاصلة وتحدد جزء من مستقبل الطالب، قالت عضو لجنة التعليم في البرلمان: إن ما أعلنه وزير التعليم في هذا الأمر يعد إلى حد ما عادل في تحديد نتائجهم، فالفصل الدراسي الأول يقيس جزء من مستوى الطالب بجانب المشروع البحثي، فأصبح المشروع ليس هو الأساس لكي لا يعتمد الطلاب على أن يقوم أحد بعمل المشروع لهم وبذلك أصبح الأمر إلى حد ما يقيس مستوى الطالب الحقيقي.


جدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم أعلن أمس في رسالة مصورة، مجموعة من القرارات للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد مع مراعاة الحفاظ على المخرجات التعليمية.