الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"الجيوشي" يوجه نصيحة لطلاب سنوات النقل حول المشاريع البحثية

كشكول


وجه الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني السابق نصيحة لطلاب سنوات النقل والإعدادية، قال خلالها أن المشاريع البحثية التى تصممها الوزارة حاليا تعد وسيلة وأداة لتحقيق بعض مخرجات التعلم التي كان يفترض استكمالها للعام الدراسي الحالي لولا ظروف الكورونا وتعطيل الدراسة.
وأشار خلال منشور علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، الي أنها شرط نجاح والانتقال للعام التالي ولا يوجد اَي مبرر لتخوفات البعض منها .
وأضاف أنه لا مبرر لسعي البعض الان للاتفاق علي ان يعدها احدهم نيابة عن الطلاب وذلك لسببين أساسيين: أولا أنها أداة لانقاذ ما يمكن انقاذه من العام الدراسي وتدريب الطلاب علي مهارات لم يكونوا يعرفوها من قبل .. وثانيًا أن من يعد المشروع سوف ينجح بغض النظر عن كونه جيد جدا أو جيد فقط وبالتالي التميز هنا ليس له علاقة بالانتقال للصف التالي من عدمه (كل من يقدم المشروع سينجح كما أعلنت الوزارة) .
وأوضح أن المتميز  في اعداد المشروع له جائزة التميز التي أعلنت عنها الوزارة، وله جائزة الثقة بنفسه وقدراته التي اكتسبها والافتخار بها بين زملائه، قائلا "لا تحرموا انفسكم واولياء اموركم من هذا الإحساس العظيم بالتميز واكتساب معارف وقدرات جديدة لم تكونوا تعرفوها من قبل.