السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة كفرالشيخ: الإرهاب لن ينال من عزيمة الشعب المصري

الدكتور عبدالرازق
الدكتور عبدالرازق دسوقي

نعى الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، شهيد الواجب المقدم محمد فوزي الحوفي الذي استشهد وهو يؤدي واجبه تجاه وطنه، مشيرًا إلى أن الشهيد دفع حياته ثمنًا لمحاربة الإرهاب الأسود.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجرائم الإرهابية لن تنال من عزيمة المصريين نحو المضى قدمًا فى طريق الإصلاح والتنمية،  مضيفًا أن الشعب المصري يقف خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة ومؤسسات الدولة للقضاء على الإرهاب واجتثاث جذوره.

وقدم رئيس الجامعة، باسمه وباسم الجامعة خالص التعازي لأسرة الشهيد سائلًا الله أن يمنحهم الصبر والسلوان.

الجدير بالذكر أنه قد وردت لوزارة الداخلية معلومات لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع عيد القيامة المجيد، حيث تم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها، مما أسفر عن مصرع سبعة عناصر إرهابية، عثر بحوزتهم على (6 بنادق آلية، 4 سلاح خرطوش) وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة.

كما أسفر التعامل عن استشهاد المقدم محمد الحوفى بقطاع الأمن الوطني وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة.

وفى ذات الإطار تم تحديد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية والتى كانوا يعتزمون استخدامها فى تنفيذ مخططهم الإرهابي وباستهدافه عثر على (4 بنادق آلية - كمية من الذخيرة)، وتم تقنين الإجراءات وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.