الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بعدما أثار ضجة على السوشيال ميديا.. ما هو تطبيق "لايكي" وطريقة الربح منه؟

أرشيفية
أرشيفية

على الرغم من وجود أكثر من 100 مليون مستخدم لتطبيق لايكى حول العالم الإ أن غالبية المصريون لم يكونوا على معرفة بعد به، إلا بعد انتشار مقطع فيديو لطالبة كلية الأثار حنين حسام، وهي تدعو الفتيات للعمل عليه وتحقيق أرباح كبيرة منه قد تصل حوالى 3 الأف دولار شهريًا.

 

ونوضح لكم خلال التقرير الآتى أبرز المعلومات عن تطبيق لايكى الذى انتشر بشكل كبير خلال الأيام الماضية، وتحديدًا مع بحث العديد عن أى طريقة لجنى الأموال من خلال التطبيقات ووسائل التواصل الاجتماعى بعد انتشار فيروس كورونا فى شتى أنحاء العالم.

 

تاريخ تطبيق لايكي

ظهر تطبيق لايكى لأول مرة فى يوليو 2017، وكان هدفه الأول الربح من تقديم الفيديوهات ولكن الربح الغير متصل بإدارة التطبيق بل يكون عن طريق تواصل المستخدمين والشركة، وهي همزة الوصل بين جميع المستخدمين، وحصل التطبيق على آخر تحديث له فى نهاية ديسمبر 2019 والذى كان عبارة عن إضافة الوسوم للتطبيق لسهولة التواصل مع المستخدمين.

 

طريقة التسجيل والعمل على لايكي

يستطيع المستخدم الدخول على تطبيق لايكى عن طريق حساب جوجل أو حسابك الشخصى على فيس بوك، دون الحاجة الى حساب خاص بالموقع ذاته.


يشترط التطبيق على مستخدميه أن يكونوا أكبر من 16 عامًا، وذلك لامكانية السيطرة على المحتوى المتواجد وارضاء المستخدمين.


ويتميز التطبيق بكونه به نسختين الأولى مجانية للجميع، والثانية مدفوعة ولا فرق كبير بين الاثنين سوى فى بعض ميزات الفلاتر على التطبيق.


يمكن لمستخدمى الاندوريد والاي فون التسجيل على التطبيق مباشرة دون الحاجة الى اى أنظمة أو شروط مختلفة للجميع.

 

طريقة الحصول على الربح من التطبيق

الفكرة فى التطبيق قائمة على الربح الذاتى أو هدايا التطبيق للأشخاص المتفاعلين والحسابات الأكثر تفاعلًا على التطبيق، والذى تعلن عنهم الشركة المطورة كل فترة أو عندما يحدث تغيير وهم فى الوجهة الرسمية للتطبيق.

 

تكون أول خطوة للربح الحقيقى من التطبيق عند تخطى متابعينك ألف شخص، ووقتها يقدم مطورى التطبيق الهدايا لك على تفاعلك وتفاعل الجمهور مع محتواك.

 

يقوم المتابعين لك حال إعجابهم بالمحتوى أو الطريقة التى تتحدث بها بمنحك بعض الهدايا من رصيدهم الخاص، وحددت الشركة أن تكون الهدية خاصة من المتابع، ولكن لاستلام الأموال الخاصة بك لا تقل عن 50 دولار ولا تزيد عن مليون دولار.