السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالتفصيل حقيقة تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوى 2020

كشكول

ننشر حقيقة تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوى 2020 حيث تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أخبار عن تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوى الذي أداه الطلاب اليوم من المنزل علي التابلت.


حقيقة تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوى 2020


جاء ذلك بسبب تداول بعض أسئلة امتحان مادة الكيمياء علي مجموعات واتس أب وصفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك,  التي أجرى بها الطلاب آخر اختبار من الامتحانات التجريبية علي التابلت من المنزل بسبب الظروف الطارئة والاستثنائية التي تمر بها البلاد من تفشي لفيروس كوفيلد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد.

"رصد محاولات للحث علي غش امتحان الكيمياء"

ومن جانب آخر رصد "كشكول" عدد من محاولات بعض طلاب الصف الأول الثانوي من غش السؤال المقالي الذي اشتكوا من صعوبته وعدم تمكنهم من حله, علي الرغم من تداول أغلب إجابات باقي أسئلة الاختبار التجريبي للكيمياء.

ومن جهة آخري كتب أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منشور لحث ومساعدة طلاب الصف الأول الثانوى علي الغش, وجاء نص المنشور كالتالي"يا جماعه اللى عايز حاجه فى الكيمياء يبعت واتس
او فيس "

اليوم.. انتهاء الاختبارات التجريبية الالكترونية لأولي ثانوى

تجدر الاشارة الي أن اليوم الأربعاء الموافق 22 أبريل 2020 هو آخر يوم للامتحانات التجريبية علي التابلت التي يؤديها طلاب الصف الأول الثانوي من المنزل.

تجدر الاشارة الي نجح حوالي ٤٧٠ ألف طالب وطالبة بالصف الأول الثانوي من الدخول على منصة الامتحان، لأداء امتحان الكيمياء التجريبي من المنزل.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد أكد أن امتحان اليوم وأمس، هو بمثابة تجربة إدخال جميع طلاب الصف الاول الثانوي بجميع محافظات مصر على منصة الامتحان في وقت واحد  من الساعة 10 صباحا ، لإختبار سعة الشبكات ومعالجة المشكلات التي قد تطرأ عند استخدام الطلبة لمنصة الامتحان بشكل جماعي في وقت واحد، حيث كان يبحث كثيرون حول حقيقة تسريب امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوى 2020.

اقرأ أيضا:

"كاميرات المراقبة" تكشف مفأجاة بشأن تسريب امتحان "الجبر" بشبرا