الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط موقع أكواد امتحانات الصف الثاني الثانوي ٢٠٢٠.. ما هو نظام التعليم الجديد

كشكول

ننشر رابط موقع أكواد امتحانات الصف الثاني الثانوي ٢٠٢٠ هو حيث يتسائل كثيرون حول مانظام التعليم الجديد،  فأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, الفترات الزمنية المحددة لكل محافظة في جدول امتحانات أولي وثانيه ثانوي لنهاية العام الدراسي 2019/2020.

وشددت وزارة التربية والتعليم علي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بسرعة الحصول علي الأكواد التي ستمكنهم من الدخول علي منصة الامتحانات.

رابط موقع أكواد امتحانات الصف الثاني الثانوي ٢٠٢٠



كيفية الحصول علي رقم IMEI  وكود الامتحانات

وينشر "كشكول" كيفية الحصول على الكود, حيث يتطلب الحصول علي أكواد امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي, معرفة رقم IMEI  الخاص بالتابلت واللازم للحصول علي أكواد امتحانات نهاية العام التي من المقرر أن تبدأ يوم 30 ابريل الحاري. 

ويمكن للطلاب رقم ال IMEI الخاص بالتابلت و طريقة الحصول عليه كالآتي 
- فتح الضبط ( Settings )
- الضغط على حول التابلت (About tablet ) ومتابعة الاختيارات. 
بعد الحصول علي IMEl يمكن للطلاب الحصول علي أكواد الامتحانات من خلال الرابط التالي :
https://thaneduone.emis.gov.eg/
.
ما هو نظام التعليم الجديد 

تجدر الاشارة الي أن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي, يؤدون امتحانات نهاية العام علي النظام الجديد الذي بدأ تطبيقه العام الدراسي الماضي 2018/2019.
ويعتمد نظام الثانوية الجديد علي نظام تقييم مختلف بحيث يتم اجراء الامتحانات إلكترونيا من خلال جهاز التابلت الذي تم توزيعه علي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوى.
وتكون الأسئلة في الامتحانات بنظام open book الكتاب المفتوح, بمعني أن الأسئلة من المنهج وليست من الكتاب, وتقيس الأسئلة مهارات التفكير والفهم, وليس الحفظ والتلقين.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, كانت قد أعلنت الفترات الزمنية المحددة لكل محافظة لأداء طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي امتحانات نهاية العام التي يؤدها علي التابلت من المنزل.
تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي، يوم الأربعاء المقبل، إلكترونيًا من المنازل، وبنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك"، بامتحان مادة اللغة.

 أيضا..