الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أول تعليق لوزير التعليم على تداول امتحان اللغة العربية للأول الثانوي

كشكول

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تداول صفحات من امتحان اللغة العربية، الذي يجريه طلاب الصف الأول الثانوي حاليآ بمنازلهم، قائلآ "الامتحان الإلكتروني لا يسرب".

وأضاف الوزير في تصريح خاص لـ"كشكول": أما الغش فهذا شئ أخر وحذرنا منه مرارا وهذا امتحان في المنزل وليس في لجنة بمراقبين، مشددًا أن أي الكلام عن الغش ليس له داعي.

وكان قد علق الوزير عبر صفخته الشخصيه علي الفيس بوك عن الغشاشين قائلًا:  "أن وزارة التعليم تقدم أقصي ما نستطيع في هذه الظروف لمساعدة من هو جاد في رحلة التعلم،  متسألا  لماذا نهدر فرص التعلم ونلجأ لمساعدة الاخرين ولماذا يفرح البعض بما لم يستحقه ويحققه بالعلم والعمل والمنافسة الشريفة!" .

أضاف أن من يختار أن يكتب اسمه علي إجابات ليست إجاباته وان يرتضي نجاحًا ليس من حقه وان يضيع فرص التعلم وفرصة أن يعلم مستواه الحقيقي فهذا قراره وهو الخاسر الاول والخاسر الاكبر في نفس الوقت.

يذكر أن امتحانات نهاية العام الدراسي للصف الأول الثانوي الإلكترونية ، قد انطلقت صباح اليوم ، حيث يؤدي ما يقارب من ٦٠٠ ألف اختبار مادة اللغة العربية من منازلهم بواسطة التابلت و المحمول و الحاسب الآلي.