الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

في 7 نقاط.. تعرف على إجراءات جامعة القاهرة بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني

كشكول

بعد قرار المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرار بإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب النقل واستبدالها بأبحاث علمية أو امتحانات إلكترونية وتأجيل الامتحانات لطلاب السنوات الأخيرة، اتخذت جامعة القاهرة عدة قواعد لتنفيذ هذه القرارات وهي: 

 - استكمال المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد (التعلم الإليكتروني) حتى يوم الخميس الموافق 30/4/2020، لكل الفرق الدراسية.

 - بالنسبة للدراسة بنظام الساعات أو النقاط المعتمدة تحتسب الفترة التي استكملت فيها الدراسة بهذه الكيفية من بين الساعات او النقاط المعتمدة التي استوفاها الطلاب.

- تكليف عمداء الكليات باتباع مجموعة من القواعد والمعايير العامة المفصلة في قراره التنفيدي بالنسبة للبحوث التي سيقوم بإعدادها طلاب سنوات النقل كبديل للامتحانات وفقا لقرارات المجلس الاعلى للجامعات .

- إعلان الكليات كافة التفاصيل الخاصة بالأبحاث (بما في ذلك تبيان ماهية تلك البحوث  وخطواتها لكل مقرر على حدة) والجداول وطرق تسليم تلك البحوث في موعد أقصاه يوم الثلاثاء الموافق 5 مايو 2020.

- تكليف الأقسام بتحديد موضوع بحثي واحد أو أكثر  في كل مادة ويختار منها الطلاب.

-  مسموح اشتراك أكثر من طالب بحد أقصى 5 طلاب حسب رغبتهم، أو أن يقوم بالبحث الطالب بمفرده، وللطلاب الحرية في تكوين الفريق البحثي واختيار زملائهم.

- استلام الأبحاث يكون بأية  وسيلة الكترونية او غيرها تحددها الكلية.