الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة خبر تسريب امتحان اللغة الإنجليزية الإلكتروني للصف الأول الثانوي

وزير التعليم
وزير التعليم

نفى مصدر في وزارة التربية و التعليم، الأنباء المتداوله حول تسريب امتحان اللغة الإنجليزية المقرر أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي ثاني امتحاناتهم صباح الغد السبت لنهاية العام الدراسي ٢٠٢٠.

وأوضح المصدر لـ"كشكول" أن الامتحان تتم بشكل إلكتروني للطلاب بنظام الكتاب المفتوح، مختلف من طالب لأخر وفقا للكود الذي يسجله الطالب علي منصة الامتحانات، وبالتالي يستحيل تسريب لأسئلة الامتحانات.

وزير التعليم: لايوجد شيء اسمه تسريب

قال وزير التربية و التعليم الدكتور طارق شوقي، أن لا يوجد شئ اسمه تسريب أسئلة الامتحانات الإلكترونية، لأن طريقة أعدادها، وإرسالها لطلاب مختلفة عن الامتحانات التقليدية، وكل ما ينسب حول تسريب امتحان اللغة الإنجليزية غير صحيح.

تسريب امتحان اللغة الإنجليزية

وحذر الوزير الطلاب وأولياء الأمور من الانسياق وراء تلك الإشاعات، التي لن تؤدي سوى لتشتيت انتباه الطلاب و الوزارة من امتحاناتهم غدا.

وبالنسبة لنشر الأسئلة علي بعض مواقع الغش الإلكتروني بعد بداية الامتحانات علي تطبيقات التواصل الاجتماعي، فأكد أن الوزارة سوف تواجه تلك " الجروبات" من خلال القانون ، كما أن الطلاب المشاركون بها سوف يتعرضون لاحتمالية مشاركتهم لامتحانات الدور الثاني.

موعد الامتحان

وكانت وزارة التعليم ، قد حددت صباح الغد السبت الموافق ٢ مايو  موعد لاستئناف امتحانات الصف الأول الثانوي التي توقفت لمدة ٤٨ ساعة و  التي تستمر حتي ٢٠ مايو ، حيث يودي فيها الطلاب الامتحانات في ١٠ مواد دراسية.

وتشهد الامتحانات تقسيم الطلاب إلى مجموعتين وفق محافظاتهم المجموعة الأولي تضم الطلاب في  ١٤ محافظة، يؤدي الطلاب فيها الاختبارات من الساعة التاسعة صباحا و حتي الثانية عشر ظهر ، و تضم محافظات القاهرة و الجيزة و الاسكندرية وقنا و أسيوط و الفيوم وكفر الشيخ و دمياط و الاسماعيلية وأسوان و الوادي الجديد و شمال سيناء و جنوب سيناء وبورسعيد.

تابع أيضاً:

٢٨٢٧ طالب بثانية ثانوي لم يدخلوا امتحان العربي لنهاية العام الدراسي ٢٠٢٠

وزارة التربية والتعليم تنعى شهداء بئر العبد


أما المجموعة الثانية ، فتضم ١٣  محافظة هي:  الشرقية والدقهلية و القليوبية و سوهاج والغربية و المنوفية و والبحيرة والمنيا و بني سويف و الأقصر و السويس و البحر الأحمر و مطروح،  ويؤدي طلابها الاختبارات من الساعة الثانية ظهرا و حتي الثالثة عصرًا.

يذكر أن امتحانات الصف الأول الثانوي لنهاية العام الدراسي ٢٠٢٠ سوف تستئناف صباح الغد إلكترونيا، ويخوضها ما يقارب من ٥٨٩ ألف طالب من منازلهم، بسبب الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الوزارة لحماية الطلاب من مخاطر جائحة فيروس الكورونا المستجد.