الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم المنوفية: 30 ألف طالب بالأول الثانوي يؤدون امتحان الأحياء "فترة ثانية"

تعليم المنوفية
تعليم المنوفية

أكد أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بالمنوفية، عدد طلاب الصف الأول الثانوي الذين يؤدون امتحان الأحياء اليوم بالمحافظة يزيد عددهم عن 30 ألف طالب.

وأكد وكيل الوزارة أن امتحان مادة الأحياء للصف الأول الثانوى العام سوف يعقد "بنظام التابلت" من منازلهم فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا.

وأوضح سويد أن غرفة العمليات بالمديرية تتابع الامتحان لرصد وتلقى أى شكاوى ترد إليها أثناء فترة إجراء الامتحان.

وتنطلق بعد قليل، امتحانات المجموعة الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي الإلكترونية لنهاية العام الدراسي2020، في 13 محافظة علي مستوي الجمهورية.

ويؤدي الطلاب الاختبار في مادة الأحياء بمحافظات المنوفية والبحيرة والمنيا وبني سويف والأقصر، والشرقية والدقهلية والسويس والبحر الأحمر ومطروح والقليوبية وسوهاج والغربية، وذلك من الساعة الثانية عشر ظهرا وحتي الثالثة عصرا.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد قررت تقسيم الطلاب الذين سيخوضون اختبارات نهاية العامة الدراسي بصفين الأول والثاني الثانوي لمجموعتين ، لضمان عدم تأثر شبكة الانترنت، وسهولة وصول الطلاب إلى منصة الامتحانات الإلكترونية دون صعوبات.

يذكر أن امتحانات الصف الأول الثانوي يخوضها ما يقارب من 600 ألف طالب وطالبة على مستوي الجمهورية إلكترونيا من منازلهم، بسبب إجراءات الحد من مخاطر انتشار فيروس "الكورونا" المستجد.