الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد تسليم أبحاث طلاب المدارس الفنية صناعي وزراعي وتجاري وفندقي

مواعيد تسليم أبحاث
مواعيد تسليم أبحاث طلاب المدارس الفنية

يقدم لكم «كشكول» مواعيد تسليم أبحث طلاب الثانوية الفنية صناعي وزراعي وتجاري وفندقي 2020 نظامي 3 و5 سنوات.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, مواعيد تسليم البحوث التطبيقية لطلاب النقل بالتعليم الفني بأنواعه "صناعي/زراعي/تجاري/فندقي/مزدوج/5سنوات", مشددة علي ضرورة التنبيه علي اتخاذ اللازم حول طرق تسليم البحوث التطبيقية لطلاب سنوات النقل بمدارس التعليم الفني.

 
يأتي ذلك بعد ورود استفسارات من مديريات التربية والتعليم وبعض الطلاب بطلب تبكير موعد تقديم البحوث فقد تم تعديل موعد استلام البحوث التطبيقية بما يسمح بتيسير استلام البحوث وإعطاء فرصة أطول للطلاب أثناء فترة التقدم لمنع حدوث كثافة على المنصة عند تسليم البحوث إلكترونيا.
 
4 اجراءات للتعليم يجب مراعاتها عند استلام البحوث
 
وشددت وزارة التربية والتعليم باتخاذ اللازم نحو التالي:-
1_الإعلان عن خطوات ومواعيد تسليم البحوث التطبيقية بكافة المدارس الفنية بمكان ظاهر وعلي الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم وصفحات التواصل بالمدارس.
2_يتولي مدير إدارة المدرسة مسئولية تواجد فريق من المعلمين يضمن التباعد المكاني بين الطلاب وعدم حدوث تجمعات والإعلان عن ضرورة ارتداء كمامة أثناء تسليم البحوث التطبيقية ورقيا بالمدرسة.
 

مواعيد تسليم أبحث طلاب الثانوية الفنية

 
3 _تسلم البحوث التطبيقية اعتبارا من يوم الأحد الموافق 17 مايو حتي يوم الخميس 4/6/2020 ورقيا إلكترونيا وذلك للانتهاء من تسليم البحوث والبدء في تقديمها قبل تسليم بعض المدارس لامتحانات الثانوية العامة وبدء أعمال امتحانات الدبلومات الفنية.
4_يتولي مدير المدرسة  مسئولية تواجد فريق من المعلمين يضمن التباعد المكاني بين الطلاب وعدم حدوث تجمعات والإعلان عن ضرورة إرتداء كمامات أثناء تسليم البحوث التطبيقية ورقيا بالمدرسة
 

قواعد تسليم البحوث التطبيقية

 
شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, علي طلاب سنوات النقل بمدارس التعليم الفني,  بضرورة تسليم البحث أصل مكتوب بخط اليد وليس علي الكمبيوتر ولا تصوير  صورة طبق الأصل من البحث في مظروف مفتوح بالإضافة إلى مرفقات تخص البحث التطبيقي كاسطوانه مدمجة او رسوم علي ورق
تتسلم المدرسة نسخة من البحث التطبيقي وتقوم المدرسة بختم نسخة البحث المصورة للطالب التنبيه عليه بالاحتفاظ بها للحضور بها عند أداء الاختبارات العملية في بداية العام الدراسي الجديد وتعد هي الدليل على تقديمه البحث للمدرسة.

ويمنع على المدرسة استلام البحث التطبيقي،  مكتوبا على كمبيوتر ومطبوعا ولا نسخا مصورة.

التأكد من كتابة الطالب لبياناته والرقم التعريفي كود الطالب على البحث التطبيقي، وفقا لصفحة غلاف البحث التي تم إعلانها مسبقا من قبل قطاع التعليم الفنى.

إعداد كشوف استلام بأسماء الطلاب لكل صف دراسي لكل نوعية ثلاث سنوات عام مهني مزدوج خمس سنوات على أن تحدد كشوف لكل من طلاب الدمج تغيير المسار نظام العمال كل على حدة.