الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" توضيح كيفية رصد درجات الطلاب في الشيت

كشكول

أوضح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني, أن رصد الدرجات في الشيت يكون كالتالي 
1- الطالب الذي حضر الفصل الدراسي الاول واجتاز البحث في الفصل الدراسي الثاني، يحصل في الفصل الدراسي الثاني على الدرجة النهائية في كل مادة وتضاف على درجة الترم الاول ويكون ناجحا.

2- الطالب الذي حضر الفصل الدراسي الاول ولم يتقدم ببحث أو تقدم ببحث ولم يجتز  يحصل على صفر ويكون له دور ثان في كل المواد الاساسية بجانب ما رسب فيه من المواد التي لا تضاف إلى المجموع.
وأشار خلال تصريح خاص لكشكول أن الطالب الذي تغيب بعذر في الفصل الدراسي الاول في مادة او أكثر وتقدم ببحث واجتاز  يحصل على الدرجة النهائية في الفصل الدراسي الثاني في جميع المواد الدراسية، على أن يؤدي امتحان تخلف عن الفصل الدراسي الاول (لم يحدد موعده بعد) فيما تغيب فيه، ثم تضاف الدرجة التي سيحصل عليها على درجة البحث (النهائية في جميع المواد الدراسية) ويعتبر ناجحًا.
واكد المصدر أن الطالب الذي تغيب عن الفصل الدراسي الأول ولم يتقدم ببحث أو تقدم ولم يجتز له دور ثان في كل المواد, بالاضافة الي ما رسب فيه من المواد التي لا تضاف إلى المجموع.  

ولفت الي أنه عند تسجيل درجات الفصل الدراسي الثاني لا يسجل في الشيت كلمة (اجتاز) او (لم يجتز) بل تسجل الدرجة النهائية لكل مادة..  أو  صفر  أو  غياب.