الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الفرق الخماسية تبدأ في تصحيح أبحاث طلاب النقل في مدارس التعليم الأساسي

وزير التعليم
وزير التعليم

بدأت اليوم الفرق الخماسية التي شكلتها الإدارات التعليمية، أعمال تقييم المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي وحتي الثاني الإعدادي في مدارس التعليم الأساسي.

تتكون الفرق خماسية التي شكلتها مختلف الإدارات التعليمية في مديريات التعليم بالمحافظات من المعلمين المواد الدراسية للغة عربية، واللغة إنجليزية و الرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية للذهاب لمدارس غير مدارسهم لتنفيذ عملية تقدير المشروعات البحثية الورقية والإلكترونية داخل المدارس.

أما المعلمون المنتدبون للجان النظام والمراقبة للشهادة الإعداديةبالمحافظات ، فيبدأون في تلقي المشروعات البحثية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بكل محافظة، غداً الإثنين حيث أرسلت مديريات التربية والتعليم اهم خطابات الندب للمعلمين المكلفين بتقييم الأبحاث على مدارسهم، على أن يتوجهوا إلى المدارس التي بها مقار التصحيح غدا الاثنين.

وكانت كل مدرسة إعدادي ، قد أرسلت المشروعات البحثية المقدمة ورقيًا من الطلاب، وكذلك أسطوانة مدمجة عليها الأبحاث التي تم رفعها إلكترونيًا علي المنصة بواسطة الطلاب، إلى لجنة النظام والمراقبة التابعة للمحافظة، متضمنة كشفًا بأسماء الطلاب، واسم ونوع المشروع الإلكتروني أو الورقي.

وتشمل معايير تصحيح المشروعات البحثية اتباع القالب المعلن للمشروع ، و تنوع مصادر المعرفة ، و شمول المشروع لجميع التخصصات علي أن تكون النتيجة تقدير المشروع البحثي، اجتياز أو عدم اجتياز .

يذكر أن وزارة التربية و التعليم استبدلت امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٠ بتقديم مشروعات بحثية حفاظا علي الطلاب من مخاطر فيروس " الكورونا " المستجد كوفيد ١٩.