الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

التعليم العالي: امتحانات الفصل الدراسي الثاني للفرق النهائية 1 يوليو

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، إن عدد طلاب الفرق النهائية بالجامعات المصرية حوالي 400 ألف طالب، مؤكدا أن بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للفرق النهائية 1 يوليو.

وشدد وزير التعليم العالي، علي اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وذلك لسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، مشيرا إلى أنه يترك لكل جامعة إعلان جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020.

الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن تأجيل امتحانات الثانوية العامة ليوم 21 يوينو القادم بدلا من يوم 7 يوينو، قائلًا "اللجنة الوزارية العليا بشأن كورونا عقدت اجتماعها اليوم لمناقشة الإجراءات التي ستتخذ خلال أسبوع عيد الفطر المبارك وما بعده، والعالم أجمع اتجه نجو كيفية التعايش مع فيروس كورونا في ظل تأكيد المنظمات أن الفيروس باقي لن يختفي".

وتابع رئيس الوزراء: "يجب التعايش مع فيروس كورونا بما يضمن صحة المواطنين وإعادة عجلة الحياة مع مجموعة من الإجراءات الاحترازية".

وأضاف: "غلق كافة المحلات التجارية والمولات والمطاعم ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية والشواطئ والمتنزهات مع فرض حظر التجوال من الخامسة مساء وإيقاف كافة وسائل النقل الجماعي ابتداء من أول أيام العيد حتى الجمعة".