السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر مستجدات الأكاديمية المهنية للمعلمين

ارشيفية
ارشيفية

أتاحت الأكاديمية المهنية للمعلمين، المنصة الرقمية للتدريب والتنمية المهنية للمعلمين المرشحين للترقي 2019/2020، بحيث تتضمن حافظة التدريب للترقي 10 أنشطه يتبع كل نشاط اختبار، وأتاحت أيضا إمكانية الدفع فورى الخاص بالترقية في أي وقت بعد الحجز وقبل تسليم الافادة للأكاديمية واستلام الشهادة.

لكل محافظة يوم لبدء التسجيل

وخصصت الأكاديمية المهنية للمعلمين لكل محافظة يوم لبدء التسجيل والحجز للتدريب والاختبار، يبدأ من الساعة التاسعة صباحا الى الساعة الثامنة والنصف في اليوم التالي.

تنبيهات وتعليمات للمعلمين

وفي محاولة للأكاديمية المهنية للمعلمين للتيسير على المعلمين المرشحين للترقي وجهت عده تنبيهات وتعليمات للمعلمين من بينها:

أن المعلمين المتقدمين للترقي المنتدبين يتم تسجيل كل منهم حسب موعد محافظته المنتدب منها وليس المنتدب إليها، مع وضع في الاعتبار انه عند التسجيل على المنصة يفضل استخدام الكمبيوتر وكتابة الرقم القومي باللغة الانجليزية.

ونصحت الأكاديمية المهنية للمعلمين المرشحين للترقي بضرورة الاحتفاظ بكود الحجز الذي سيظهر للمعلم خلال قيامه بالتسجيل، وذلك لكونه هو نفسه كلمة المرور التي سوف يستخدمها المعلم فيما بعد للدخول على المنصة، وتتيح الأكاديمية لكل معلم اختيار نوعية التدريب بدقة بشرط أن يكون المسمى الحالي على الكادر وليس المرشح له.


يهمك أيضاً

برقم الجلوس.. احصل على نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة

رئيس جامعة القاهرة: لن يسمح بالدخول بدون كمامات بداية من الأسبوع المقبل

ونوهت الأكاديمية المهنية على أنه على المعلم الاحتفاظ بعدة مستندات، من بينها " كود المعلم الموجود في صحيفة الأحوال" والرقم القومي (14 رقم) تحديد مكان العمل (اسم المدرسة) أو (الإدارة) أو (المديرية) بالنسبة للعاملين بالديوان، الي جانب اختيار مادة التدريس (طبقاً لما ورد بصحيفة أحوال معلم والمرحلة، لا يوجد / رياض أطفال / ابتدائي / إعدادي / ثانوي عام / فني 3 سنوات / فني 5 سنوات / يعمل بالديوان.

نصائح يجب على المرشحين للترقي مراعاتها

وشددت المهنية للمعلمين على عدة نصائح يجب على المرشحين للترقي مراعاتها جيدا ومن بينها:

-قراءة الارشادات جيدا قبل التسجيل والالتزام بها

- استيفاء جميع البيانات المطلوبة من صحيفة الاحوال مثل الكود -الرقم القومي (التأكد من كتابته 14رقم وباللغة الانجليزية) -_الوظيفة على الكادر الحالي -الإيميل- وغيره من البيانات المطلوبة- حجز الدورة التدريبية طبقا للمسمى الحالي على الكادر.