الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم": ٢٠٠ ألف معلم سجلوا في البرامج التدريبية للترقي عن بعد

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الأكاديمية المهنية للمعلمين، أن عدد المعلمين المسجلين  الذين سجلوا حتى الآن للمشاركة في برامج التدريب عن بعد من أجل الترقي في مختلف محافظات الجمهورية، بلغ  منذ إطلاق المنصة لأكثر ٢٠٠,٠٠٠ ألف معلم.

قال مجدي أمين مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، إن التسجيل والحجز لتدريبات الترقي بدأ فعلياً على المنصة الإلكترونية بداية من يوم الخميس الموافق ٢١ مايو الماضي، ويعمل على مدار ٢٤ ساعة يومياً.

وأضاف أن تلك الخطوة تأتي في إطار تطوير ورقمنة ملف الترقي للمعلمين المرشحين للترقي لعام ٢٠١٩ - ٢٠٢٠، والذي يبلغ عددهم أكثر من ٣٣٥,٠٠٠ الف معلم ، وبناء على تعليمات  أ.د/ طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وتوجيهات دكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين بضرورة إنشاء منصة إلكترونية للتدريب عن بعد تابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين تيسيرا على المعلمين ومواكبة التطور التكنولوجي العالمي.

وأشار أن الإدارة العامة للمعلومات بالأكاديمية ، قمت ببرمجة وتصميم منصة الاكاديمية للتدريب عن بعد  ليتم من خلالها تدريب المعلمين online  على البرنامج الرقمي للتمكين المهني للمعلمين المرشحين للترقي ٢٠١٩ - ٢٠٢٠، وفقاً للحقائب التدريبية والأنشطة التربوية التى تم إعدادها مسبقاً بواسطة متخصصين بالأكاديمية المهنية للمعلمين وبعض الخبراء من التربويين وأساتذة الجامعات التى تم الاستعانة بهم.

وشدد على أن الأكاديمية المهنية للمعلمين حريصة بشكل دائم علي تحقيق الصالح العام للمعلمين مما يسهم في تطوير منظومة العملية التعليمية، داعيا المعلمين المرشحين للترقي لعام ٢٠١٩ - ٢٠٢٠، بضرورة الدخول على المنصة الإلكترونية في المواعيد المحددة لمحافظتهم وأهمية قراءة الإرشادات الموجودة على المنصة والتواصل مع الدعم الفني بالمحافظة في حال واجهتهم أي صعوبات.

مضيفا أنه سيتم إتاحة الحجز والتسجيل على المنصة لجميع  المعلمين الذين لم يتمكنوا من الحجز في موعدهم المحدد من كافة المحافظات، وذلك ابتداءً من تاريخ ٢-٦-٢٠٢٠ قبل موعد بدأ التدريب online الفعلي بفترة مناسبة ليتمكن  المعلمين من اختيار موعد التدريب المناسب لهم بأنفسهم.