الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر أخبار روابط التقديم الإلكترونية في القاهرة والجيزة لمرحلة رياض الأطفال

أرشيفية
أرشيفية

واصلت مديريات التربية والتعليم في مختلف محافظات الجمهورية اليوم، استقبال طلبات التقدم لمرحلة رياض الأطفال و الصف الأول الابتدائي في المدارس الرسمية، بالإضافة لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات "التجريبيات" إلكترونيا للعام الدراسي  2020 / 2021.


التقديم الإلكترونية في القاهرة والجيزة لمرحلة رياض الأطفال


حددت وزارة التربية والتعليم  30 يونيو كأخر موعد لتقدم، على أن تبدأ بعدها لجان التنسيق فحص طلبات التقدم في الأول من يوليو القادم، لتأكد من انطباق الشروط علي التلاميذ المتقدمين، وخاصة شرطين المتعلقين بالمربع السكني وسن التلميذ المتقدم في الاول من شهر أكتوبر.


تعليم القاهرة


ففي مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بدأت 32 إدارة تعليمية تحت أشراف وكيل وزارة التعليم بالمحافظة محمد عطيه في قبول طلبات التقدم إلكترونيا، حيث قامت الادارات و المدارس بنشر روابط التقدم الإلكترونية لتسهيل على أولياء الامور على الصفحة الرسمية لكل إدارة.


وحددت المديرية عدد من الضوابط للتقديم تشمل أن يكون سن الطفل في 1-10-2020 أكبر من 4 سنوات وأقل من 6 سنوات ، وأن يتم التقديم وفق لما هو مدون في بطاقة الرقم القومي للوالد مع تسليمإيصال كهرباء أو غاز أو مياه مع أوراق التقديم ، أو بيان يفيد بوجود أخوة للتلميذ بالمدرسة.


وبالنسبة لمحتويات ملف التقديم في رياض الأطفال 2020 فتشمل-شهادة ميلاد الطفل كمبيوتر مع 5 صور ضوئية للشهادة ، وعدد 4 صور شخصية للطفل، و  صورة بطاقة ولي الأمر أو مَن يكفل الطفل، و ما يفيد إقامة والد الطفل في النطاق الجغرافي للمدرسة.


تعليم الجيزة


قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، إن المديرية التعليمية أتاحت رابط التسجيل والتقدم للمدارس الرسمية للغات" التجريبيات"، حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور الدخول على الرابط التالي: هنا.


أوضح حجازي أن تسجيل طلبات التقدم تتم من خلال رقم بطاقة الرقم القومي للوالد التلميذ ولا يجوز تكرار الطلب بها ، ولكن يمكن تعديل ما تم تسجيله، كما يجبتدوين الرقم القومى للطفل من واقع شهادة الميلاد، كما يجب إدخال جميع الرغبات الخاصة بالإدارة والتسجيل بالرغبة الأقرب لمحل السكن.


يهمك أيضاً:


للوقاية من كورونا.. ننشر خطة وتدابير الأزهر لعقد امتحانات الشهادة الثانوية

وزير التعليم يستعرض أمام رئيس الوزراء خطة استقبال العام الدراسي الجديد


أما شروط القبول بالمدارس الرسمية ومرحلة الروضة، فتنص علي أن يكون الطفل وصل إلى سن 4 سنوات فأكثر على أن تكون الأولوية للطفل الأكبر سنا، موضحة أنه بعد قبول الطلبات إلكترونيا يتم اختيار الأكبر سنا وفقا للاماكن المتاحة فى كل إدارة تعليمية ومديرية، على أن يتم تنسيق رياض الأطفال من قبل المديريات التعليمية بشكل إلكترونى أيضا.