الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

انشاء فرع لمنظمة خريجى الأزهر بمنطقة المنوفية

كشكول

أوضح الشيخ عبدالعزيز النجار رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية، أنه تم إنشاء فرع للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف داخل محافظة المنوفية, على ان مقر المنظمة داخل ديوان عام المنطقة، ليصبح فرع من فروع المنظمة التي يقودها الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.
كما أكد النجار،  على أن الفرع سيقيم دورات تدريبية لخريجي الأزهر الشريف وسيوقع بروتوكولات تعاون مع جميع المديريات الخدمية، لتنظيم لعديد من المؤتمرات والندوات الدينية, وإلقاء الخطب والمحاضرات وورش العمل والرحلات الثقافية والتعليمية والترفيهية، فى جميع انحاء المحافظة ليكون إحدى القنوات الحيوية لنشر الفكر الأزهري الوسطى المعتدل ومكافحة الأفكار المتطرفة والهدامة وتفنيد وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وترسيخ ثقافة الحوار والتخلي عن التشدد والمغالاة ليصبح الفرع نافذة للأزهريين يطلون منها على وسطية الأزهر الشريف. .
وأضاف، ان  المنظمة ستركز على عقد المصالحات وإزالة الخلافات والاحتقانات العالقة بين الأهالي كذلك مناقشة القضايا الحياتية وتوجيه المواطنين إلى التصرفات السليمة من أجل عمل مبادرات لخدمة وتنمية المجتمع والسعي نحو نشر روح الحب والألفة والتسامح والتآخي بين الجميع..