الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

محافظ الجيزة يعقد اجتماعا للأستعدادات النهائية لماراثون الثانوية

كشكول



عقد  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اجتماع موسع مع كافة الأجهزة المعنية بالجيزة، لتحديد الصوره النهائية لاستعدادات الجيزة لاستقبال اجمالى ٦٩٨٤٩ طالب وطالبة للعام الحالى ٢٠١٩/ ٢٠٢٠، موزعين في  ١٩٤ لجنة اساسية و ٣٧ لجنة احتياطية .

حضر الأجتماع ابراهيم الشهابى نائب المحافظ و هند عبد الحليم نائب المحافظ والمهندس محمود فوزى السكرتير المساعد ومديرى مديريات التربية والتعليم ومديرى عموم الإدارات والشئون الصحية والتأمين الصحى و ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن .

 قدم خالد حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، كتيب ومخطط تفصيلى لاستعدادات تعليم الجيزة كاملة، كما عرض كافة الاستعدادات التي انتهت بتعليم الجيزة وذلك بناء على التعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم من تعقيم اللجان وتجهيزها وتجهيز الاستراحات على مستوى الجيزة وسرعة الانتهاء من وحدات تعقيم لجميع المدارس لتعقيم الطلاب والملاحظين. 

وأشاد حجازى بالتعاون والتكاتف التام بين كافة الأجهزة للاستعداد التام لاستقبال طلاب الثانوية العامة وفق الخطط الموضوعة . 

وكما أكد على وكيل وزارة الصحة بالجيزة بتوافر زائرة صحية أو طبيب بكل لجنة مع توافر سيارة الإسعاف والحماية المدنية والتأمين الكامل لقوات الشرطة لتأمين اللجان ونقل الأسئلة . 

كما شدد  اللواء أحمد راشد على ضرورة التعقيم الاستباقى للجان قبل البدء بتوقيع الاختبارات مع الاستمرار بالتعليم والتطهير يوميا داخل وخارج محيط اللجان حتى انتهاء فترة الإمتحانات، وأكد على  رؤساء الأحياء بضرورة الانتهاء من كافة العقبات التى تواجه مديري عموم الإدارات التعليمية بالجيزة .