الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الأمراض المزمنة وكورونا.. أسباب اعتذارات المعلمين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة 2020

أرشيفية
أرشيفية

شهدت فترة الظهيرة في اليوم الأول لتقديم اعتذارات المعلمين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة 2020، ارتفاع أعداد المتقدمين في اختبارات الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠، وصلت لحد الزحام.

تصدر المصابين بالأمراض المزمنة قائمة المعلمين المتقدمين بالاعتذارات، كما توجدت  أعداد ليست بالقليلة في اعتذارات المعلمين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة 2020 خوفًا من الإصابة بفيروس "كورونا" المعروفة باسم كوفيد -١٩، رغم عدم انطباق الشروط القانونية العشرة لتقديم الاعتذارات عليهم.

أسباب اعتذارات المعلمين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة 2020


كما توجدت حالات لمعلمات راغبين في الاعتذار بسبب وجود أطفال صغار، أو ظروف اسرية تحول دون تنفيذهم لقرارات الندب للمراقبة.

شهدت الساعات الأولى لتقديم الاعتذارات عن المشاركة في امتحانات وأعمال الثانوية العامة من جانب المعلمين والإداريين، إقبالا كبيرًا لتقديم الاعتذارات في 27 مقر تم تحديدها علي مستوي الجمهورية.

تطبيق إجراءات احترازية


شهدت مقرات الاعتذارات التي حددتها مديريات التربية والتعليم في كل محافظة بالتعاون مع لجان الإداراة، تطبيق إجراءات احترازية مشددة من جانب المسئولين في المديريات، حيث تت تركيب بوابات التعقيم علي أبواب المدارس، ولم يسمح بدخول إلى مقر الاعتذارات ألا عبر طابور للحفاظ علي التباعد الاجتماعي، وبشرط ارتداء المعلم المعتذر أو ما ينوب عنه أدوات الحماية الشخصية من كمامات.

تمركز سيارات إسعاف


كما تمركزت سيارات الإسعاف علي في محيط مقرات الاعتذارات لتعامل مع حالات الاشتباه بفيروس "كورونا المستجد  المعروف باسم كوفيد -19.
يذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 ، ستنطلق الأحد القادم الموافق 21 يونيو، في 3313 لجنة تضم ما يزيد علي 56 ألف لجنة علي مستوي الجمهورية ، وذلك تحت أشراف ومرقبة 168 ألف معلم و إداري منتدب لأعمال الامتحانات.

اقرأ ايضا

مواعيد تدريب المعلمين المرشحين للترقي

3 أخطاء شائعة تسبب الإصابة بعدوى فيروس كورونا

خطة محافظة الجيزة لتنظيم امتحانات الثانوية العامة