الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطوة بخطوة| كيفية استخراج أرقام جلوس الثانوية العامة 2020

كشكول

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وضع اللمسات الأخيرة للاستعدادات النهائية لبدء امتحانات الثانوية العامة 2020 المقرر انطلاقها يوم الأحد الموافق 21 يونيو الجاري، حيث وجهت بضرورة حصول الطلاب علي أرقام جلوس الثانوية العامة ومقار اللجنة الامتحانية للحضور قبل موعد بدء اللجان بساعتين.


كيفية استخراج أرقام جلوس الثانوية العامة 2020


ويمكن لطلاب الثانوية العامة 2020 الراغبين في دخول الامتحانات معرفة أرقام جلوسهم ومقار اللجان الإمتحانية من خلال كود الطالب الذى يضعه علي موقع بوابة معلومات وزارة التربية والتعليمم من خلال خدمة البريد الإلكتروني.

ويمكن للطلاب استخراج أرقام جلوس الثانوية العامة 2020  من خلال الدخول علي الرابط التالي (أَضغط هنـــــــــــا)

تجدر الإشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم قد أتاحت خدمة المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة من خلال الدخول علي منصة الثانوية  العامة  من خلال الرابط التالي thanaweya.net  وانشئ حساب وسجل في المراجعة النهائية لمادة اللغة الإنجليزية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن المراجعات متاحة مجانا تحت رعاية البنك الأهلي المصري لفترة محدودة حتى نهاية امتحانات الثانوية العامة.

وأوضحت أنه بسبب الظروف الراهنة، يحق لطالب الثانوية العامة اختيار حضور الامتحان هذا العام أو تأجيله للعام المقبل  على أن يعامل كأنها أول محاولة، مشيرة إلي أنه في حالة اختيار الطالب تأجيل الامتحان للعام المقبل يمكنه عليه اتباع الآتي:


خطوات تقديم الاعتذار عن امتحانات الثانوية العامة 2020


١- يقوم الطالب أو ولي أمره بالتقدم بطلب لادارة شئون الطلبة والامتحانات بالمديرية التعليمية التابع لها

٢- يرفق بالطلب صورة ضوئية من رقم الجلوس.


اقرأ ايضا

مواعيد تدريب المعلمين المرشحين للترقي

3 أخطاء شائعة تسبب الإصابة بعدوى فيروس كورونا

الأمراض المزمنة وكورونا.. أسباب اعتذارات المعلمين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة 2020


ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد الموافق 21 يونيو 2020 وسط اجراءات تأمين وحماية فائقة حفاظا علي سلامة الطلاب من فيروس كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا المستجد.