السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استعدادات التعليم واخر اخبار نتائج تنسيق الثانوية العامة في القاهرة ومحافظات الجمهورية

أرشيفية
أرشيفية

بدأت الإدارات التعليمة في القاهرة والجيزة، بالإضافة للمحافظات التي أعلن بها نتائج تنسيق الثانوية العامة 2020 للقبول بالثانوي العام، استعدادتها لقبول ملفات الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019/2020، والراغبين في الالتحاق بمدارس الثانوي العام الحكومي والخاص بها بداية من الأول من يوليو القادم.


اخر اخبار نتائج تنسيق الثانوية العامة 2020


كما بدأت في نفس الوقت الإدارات التعليمية، فيما يقرب من 15 مديرية تعليمية إجراءات قبول ملفات الطلاب الناجين، وفق المجموع المحدد بكل محافظة.


اخر اخبار نتائج تنسيق الثانوية العامة في القاهرة ومحافظات الجمهورية


وتراوحت درجات القبول بين مختلف المحافظات بين 240 درجة إلي الثانوي العام إلي 254 درجة، طبقا للاماكن المتاحة في مدارس الثانوي العام بكل مديرية تعليمية، وحجم الكثافة الطلابية المحددة بكل فصل.

وارجعت مصادر لـ "كشكول" أسباب ارتفاع درجات بالثانوي العام في مختلف المحافظات مقارنة بالعام  الدراسي الماضي 2018/2019  التي ترواحت بها نسب القبول بالثانوي العام حول 210 درجة، بسبب ارتفاع نسب النجاح هذا العام التي لم تقل في آى محافظة عن 98 %، وذلك بعد تعليق الدراسة في 15 مارس ماضي.

كما أن قرار وزارة التربية والتعليم باستبدال الامتحانات التجريرية ، بإجراء مشروعات بحثية  بسبب جائحة فيروس "الكورونا" المعروف باسم كوفيد -19، لعب دورًا بزيادة نسب النجاح بشكل جنوني.


أعمال التصحيح


يذكر أن مديريات التعليم في مختلف المحافظات قد انتهت في الاسبوع الأول من شهر يونيو الجاري، من الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية، وذلك بعد رصد و تصحيح المشروعات البحثية المقدمة من جانب الطلاب إلكترونيا أو ورقيا، حيث قامت لجان النظام و الإدارة بمديريات التعليم بتصحيح المشروعات البحثية التي تقديمها سواء عن طريق المنصة التعليمية المجانية " إدمودوا" أو تسليمها ورقيا إلي إدارة مدارسهم.


اقرأ ايضا

اليوم.. اجتماع قيادات التعليم برؤساء لجان الثانوية العامة

رابط التقديم على رياض الأطفال.. الشروط والأوراق المطلوبة

الخوف من "كورونا" وصعوبة المواصلات.. أبرز اعتذارات المعلمين عن الثانوية العامة


كما قامت لجان النظام والإدارة، بتقدير الابحاث حيث تم منح الدرجة كاملة لكل من حصل علي تقدير اجتياز، ثم قاموا بإضافتها لمجموع الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول، ليحصل الطلاب علي درجاتهم النهائية في الشهادة الإعدادية.

جدير بالذكر أن الحد الأدنى للقبول بالرحلة الثانوةي في محافظة القاهرة بلغ 254 درجة وبالجيزة 240 درجة.