الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد أعمال الإنشاءات الجديدة للمباني

جامعة الاسكندرية
جامعة الاسكندرية

تفقد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور علاء رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أعمال الإنشاءات للمبانى الجديدة لكليات الجامعة بمنطقة أبيس، تمهيداً لافتتاح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أولى كليات المشروع منتصف الشهر القادم.

ويأتى هذا ضمن خطة الإحلال والتجديد للمنشأت المتهالكة لكليات الجامعة، وكذلك الكليات المطلوب إخلائها، وهى الخطة التى وضعتها الجامعة وعملت عليها لأكثر من عامين لتحقيق رؤيتها الشاملة للأرتقاء بمستوى الخدمات التعليمية وإستيعاب أكبر عدد من الطلاب، وتطوير منظومة مبانى الجامعة الموجودة فى أماكن كثيرة متفرقة داخل المحافظة مما يلقى عبئا كبيراً على ميزانية الجامعة نتيجة سوء حالة الإنشاءات وتكرار كل خدمة مقدمة، سواء من حيث صيانة المنشآت أو القوى البشرية التى تحتاجها هذه الكليات، بالإضافة إلى تسهيل عملية الانتقال وتخفيف الضغط على قلب المحافظة.

وقال رئيس الجامعة، إن المرحلة الأولى لهذه الإنشاءات تضمنت مبني لكليتى التربية النوعية، والتربية للطفولة المبكرة وبلغت نسبة التنفيذ حوالى 85%، وكلية الفنون الجميلة وملحقاته.

وأضاف رئيس الجامعة أن المقترح هو نقل الكليات ذات التخصصات البينية أو المشتركة، إلى مكان واحد، بما يفيد التكامل المنشود والاستغلال الأمثل للموارد والصالح العامة للجامعة والطلاب والعملية التعليمية.

الجدير بالذكر أن كلية الفنون الجميلة مقسمة فى أربع فيلات قديمة بعضها يحتاج إلى أعمال صيانة مكلفة للغاية نظراً لطابعها الأثرى، ومبنى كلية الألسن واللغات التطبيقية المزمع افتتاحها فى العام الجامعي ٢٠٢١/٢٠٢٠، وكانت كلية الطب البيطرى قد انتقلت بالفعل إلى أرض الجامعة بمنطقة أبيس، وأصبحت جميع الفرق الدراسية موجودة هناك بعد نقلها من منطقة إدفينا بمحافظة البحيرة.