الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"دعامة الحياة" تنقذ 122 مريضًا من الموت بالمستشفي التعليمي بطنطا

دعامة الحياة
دعامة الحياة

المستشفي جاهزة لاستقبال الحالات الطارئة على مدار الـ24 ساعة

وفريق القلب بالمستشفي يفوز بالمركز الأول على مستوى 25 جامعة ومركز طبي

أعلن الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، نجاح فريق القلب بالمستشفي التعليمى العالمي من تركيب دعامة الحياة لـ122 مريضاً من مرضى جلطات القلب الحديثة داخل المستشفي خلال شهرين وانقاذ حياتهم من الموت.

وقال الدكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا، إن دعامة الحياة تمثل الأمل فى علاج مرضى الشرايين التاجية بنجاح ، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن أمراض القلب تعتبر السبب الأول للوفاة بنسبة 40%، مشيرا إلى أن أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بأمراض القلب هم مرضى السكر والكوليسترول والضغط والمدخنين.

وأشار الدكتور محمود سليم مدير المستشفي التعليمى العالمي، إلى أن المستشفي التعليمى تمتلك أحدث الأجهزة والمعدات الطبية عالية الجودة، فضلاً عن الكوادر الطبية المتخصصة والتمريض المدرب للعمل علي مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لاستقبال الحالات الطارئة لمرضي الجلطة الحديثة أو الجلطات القلبية الحادة.

وقالت  الدكتورة مي سلامة، أستاذ ورئيس قسم أمراض القلب بكلية طب طنطا، إن الوقت يساوى حياة بالنسبة لمريض جلطة القلب، نظرا لأنه بعد 90 دقيقة من الإصابة تبدأ عملية ضمور عضلة القلب والتى يصعب التعامل الطبى معها بعد هذه المدة.

وأوضحت سلامة، أن الجلطة الحادة تعتبر المسبب الرئيسي لاعتلال عضلة القلب إذا لم يتم علاجها من بداية الأعراض، وتحويل المريض إلي شخص غير منتج طوال فترة حياته.

كما أشادت بدقة ومهارة فريق القلب، والذي حقق في فبراير الماضي كأس المركز الأول علي مستوى 25 جامعة مصرية ومركز طبي، كما فاز فريق القسطرة في الوصول إلي المربع الذهبي في مسابقة أخرى بتنظيم جمعية القلب المصرية، موكدة الدعم اللا محدود للفريق من قبل رئيس الجامعة الدكتور مجدي سبع، والدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب، والدكتور حسن التطاوى المدير التنفيذي للمستشفيات، والدكتور محمود سليم مدير المستشفي التعليمي، والدكتور محمد حنتيرة مدير المستشفي الرئيسي.