الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

يبدأ باللغة العربية 3 ثانوي... جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 علمي وأدبي

وزير التعليم
وزير التعليم

تنطلق غدًا، أول ايام امتحانات الثانوية العامة 2020 ، حيث يؤدي 653 الف طالب وطالبة، امتحان مادة اللغة العربية لـ 3 ثانوي ، كأول اختبارات، هذا العام موزعين على 3133 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 علمي وأدبي


يقدم لكم موقع «كشكول» التعليمي جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 لشعبتيها الأدبية والعلمية، حيث يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي امتحان اللغة العربية غدآ الأحد، كأول اختبار من امتحانات الثانوية العامة، للشعبتين الأدبية والعلمية، ثم يليه اللغة الأجنبية الأولى الخميس المقبل .

وتشهد امتحانات الثانوية العامة هذا العام وسط ظروف استثنائية بسبب جائحة فيروس كوفيد19، مما تسبب في تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة للشعبتين الأدبية والعلمية، بحذف المواد الغير مضاف للمجموع، واستبدالها ببوكليت يتم حله بالمنازل، لمحاولة تقليل التجمعات والحفاظ علي التباعد بين الطلاب.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 بعد حذف المواد التي لا تضاف للمجموع


ويمكن لطلاب الصف الثالث الثانوى العام الشعبة الأدبية وشعبة علمي رياضة /علمي علوم" معرفة جدول الامتحانات بعد حذف المواد التي لا تضاف للمجموع من خلال الصورة المرفقة.

حيث تبدأ الامتحانات غدًا الأحد، باختبار اللغة العربية، وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق 31 يوليو 2020, وذلك تستغرق  10 أيام علي مدار الشهر.

إجراءات الوزارة الاحترازية


وأعلنت الوزارة اجراءتها الأحترازية، حيث يصطف الطلاب في دخول اللجان على مسافات آمنه، بطابور متباعد (2 متر) اعتبارًا من الساعة الثامنة ولا يسمح بدخول الطلاب بعد الساعة التاسعة ،فيما يتم التباعد بينهم البعض، داخل اللجان، بعد أن قلصت الوزارة أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح بحد أقصى (14) طالبًا.

اقرأ ايضا


ويتم توزيع الكمامات على الطلاب، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للمبنى المدرسي، وتوفير بوابة تعقيم، وأجهزة كشف حراري وأجهزة لتغطية الأحذية لكل لجنة، وواقي الوجه الشفاف (للملاحظين و المقدرين فقط)، والقفازات بالإضافة إلى كرتونة تحتوى على زجاجات مطهر إضافية في كل دور من أدوار اللجنة.