السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

امتحانات الثانوية العامة 2020.. موعد بدء امتحان اللغة العربية

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2020

يقدم لكم موقع «كشكول» التعليمي موعد بدء امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي، حيث تنطلق غداً الأحد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

ينطلق غدآ الأحد، ماراثون امتحانات الثانوية العامة2020، بينما يؤدي الطلاب أول اختبارتهم بمادة اللغة العربية، حيث يؤدي 653 الف طالب وطالبة، موزعين على 3133 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وسط أجراءات أمنية واحترازية مشددة، لضمان  صحة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من تجنب إصابتهم من اي عدوي فيروسية.

الاجراءات الأمنية خلال ماراثون امتحانات طلاب الثانوية العامة 2020


 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها الوزارة لضمان صحة الطلاب وجميع المشاركين بامتحانات الثانوية العامة 2020، ومن هذه الإجراءات:

- تعقيم للطلاب والمشاركين في العملية الامتحانية.
-  يصطف الطلاب في دخول اللجان على مسافات آمنه، بطابور متباعد (2 متر) اعتبارًا من الساعة الثامنة، ولايسمح بدخول الطلاب بعد الساعة التاسعة ،فيما يتم التباعد بينهم البعض داخل اللجان.
 -  توزيع الكمامات على الطلاب.
-  إجراء المسح الحراري قبل الدخول للجان.
 - ارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للمبنى المدرسي.
- توفير بوابة تعقيم، وأجهزة كشف حراري وأجهزة لتغطية الأحذية لكل لجنة.

موعد بدء امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي


وشددت الوزارة علي طلاب الثانوية العامة بضرورة الحضور منذ الساعة الثامنة صباحاً للتعقيم قبل بدء الامتحان بساعتين، وأكدت أنه لايسمح للطالب بالدخول بعد الساعة التاسعة صباحًا، حيث يبدأ امتحان اللغة العربية الساعة  العاشرة صباحاً ويستمر لمدة ثلاث ساعات حتي ينتهي الواحدة ظهراً 

الأدوات المسموح بها للطالب الدخول بها للجان 

وشددت الوزارة على ضرورة توفير مناخ مناسب للطلاب داخل لجان سير الامتحان والتعامل بهدوء مع الطلاب، والسماح للطلاب باستخدام الكمامات الطبية الخاصة بهم، حال رفضهم استخدام الكمامات الطبية التي يتم توزيعها عليهم داخل لجان سير الامتحان.

 المتعلقات الشخصية (الوقائية فقط) داخل اللجان المسموح بدخولها 

 "المناديل- زجاجات المياة- المطهرات- الواقي البلاستيكي" مع تسليمهم المستلزمات الطبية الوقائية المقرر صرفها لهم.

وشددت على ضرورة عدم تداول الأدوات الشخصية للملاحظين داخل لجان سير الامتحان فيما بينهم وبين الطلاب ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة عند تسليم واستلام الملاحظين لكراسات الامتحان من وإلى الطلاب.
يذكر أن امتحانات الثانوية العامة سوف تنطلق غدًا الأحد 21 يونيو  وتستمر حتي 21 يوليو ، ويخوض الامتحانات 653 ألف طالب وطالبة  في 3313 لجنة اساسية تضم ما يزيد عن 56  لجنة فرعية.