الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

التحقيق مع ملاحظ امتحانات ادعى عدم وجود أقارب له بلجنة بالثانوية الأزهرية

الشيخ  خميس محمد
الشيخ خميس محمد

تفقد الشيخ  خميس محمد مدير عام العلوم الشرعية والعربية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية،  سير أعمال امتحان الفقه لطلاب وطالبات القسم الأدبي بالشهادة الثانوية، بلجنة معهد بنين أبوقير وتضم طلاب معهدي: بنين أبوقير، وبنين الشيخ محمود أبوالعيون، ولجنة فتيات السيوف وتضم طالبات معهدي: فتيات السيوف، وفتيات سيدي بشر.

واستبعد خميس، أحد أعضاء لجنة بنين أبوقير لاكتشاف أن له صلة قرابة من الدرجة الأولى من أحد الطلاب على الرغم من توقيعه على أنه لا يوجد موانع من مشاركته في أعمال امتحانات الشهادة الثانوية، وتم إحالته للشئون القانونية لاتخاذ اللازم تجاهه.

وأكد أن الامتحانات تسير سير حسنًا، حيث تم متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من قبل الطلاب وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات، وتأمين اللجان من الداخل والخارج، وتوفير المُناخ المناسب لأداء الطلاب لامتحانهم مع محاربة الغش ومنعه بكافة الطرق والوسائل، والاطمئنان إلى أن الامتحان في مستوى الطلاب ومن المناهج المقررة ولا توجد أي شكوى منه.

وتابع الشيخ صالح عبدالله مدير الامتحانات لجان معاهد: بنين الإسكندرية، وبنين سموحة النموذجي، وفتيات سموحة النموذجي؛ لمتابعة سير الامتحانات، والتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية من جميع الطلاب والمشاركين في اللجان للمحافظة على سلامتهم.