الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على موعد إعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال للعام 2020/2021

كشكول

تستعد مديريات التربية والتعليم في كحتلف محافظات الجمهورية لاعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2021 المرحلة الاولى و الصف الاول الابتدائي بالمدارس الرسمية والرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات على مستوى الجمهورية ،  للعام الدراسي 2020 / 2021 خلال نهاية شهر يوليو القادم. 

نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2021 المرحلة الاولى و الصف الاول الابتدائي 


تستمر عمليات التقديم الإلكترونية في رياض الاطفال 2021 والصف الأول الابتدائي حتي 30 يونيو من نهاية الشهر الحالي ، في مختلف محافظات الجمهورية بسبب جائحة فيروس " الكورونا " الامعروف باسم كوفيد -19 ، علي أن يعقبها فحص طلبات التقدم  وفق شروط السن والمربع السكني ، ليبدأ اعلان نتائج المرحلة الاولي في نهاية شهر يوليو القادم.

أوضحت مصادر " لكشكول " بوزارة التربية و التعليم أنه من المتوقع استيعاب ما يصل إلي 2 مليون و600 ألف تلميذ في المرحلة رياض الأطفال 2021 والصف الاول الابتدائي ، وذلك تحت أشراف قطاع التعليم بوازارة التعليم برئاسة نائب الوزير الدكتور رضا حجازي.

القاهرة - نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2021 و الصف الاول الابتدائي 


في مديرية التربية و التعليم بالقاهرة ، بدأت 32 إدارة تعليمية تحت أشراف وكيل وزارة التعليم بالمحافظة محمد عطيه في قبول طلبات التقدم ، حيث قامت الادارات و المدارس بنشر روابط التقدم الإلكترونية لتسهيل علي أولياء الامور .

وحددت المديرية عدد من الضوابط للتقديم تشمل  أن يكون سن الطفل في 1-10-2020 أكبر من 4 سنوات وأقل من 6 سنوات ، وأن يتم التقديم وفق لما هو مدون في بطاقة الرقم القومي للوالد مع تسليمإيصال كهرباء أو غاز أو مياه مع أوراق التقديم ، أو بيان يفيد بوجود أخوة للتلميذ بالمدرسة.
و أما محتويات ملف التقديم في رياض الأطفال 2020 فتشمل-شهادة ميلاد الطفل كمبيوتر مع 5 صور ضوئية للشهادة ، وعدد 4 صور شخصية للطفل، و  صورة بطاقة ولي الأمر أو مَن يكفل الطفل، و ما يفيد إقامة والد الطفل في النطاق الجغرافي للمدرسة.

الجيزة - نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2021 و الصف الاول الابتدائي 


أتاحت مديرية التعليم بالجيزة أتاحت رابط التسجيل والتقدم للمدارس الرسمية للغات" التجريبيات"، حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور الدخول على الرابط التالى gizaedu.gov.eg 

اقرأ ايضا

تحميل نموذج امتحان مادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2020

رابط المراجعة النهائية في مادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2020

"شاومينج بيغشش ثانوي" يعلن تسريب امتحان اللغة الإنجليزية في هذا الموعد


يتم  تسجيل طلبات التقدم تتم من خلال رقم بطاقة الرقم القومي للوالد التلميذ ولا يجوز تكرار الطلب بها ، ولكن يمكن تعديل ما تم تسجيله، كما يجبتدوين الرقم القومى للطفل من واقع شهادة الميلاد، كما يجب إدخال جميع الرغبات الخاصة بالإدارة والتسجيل بالرغبة الأقرب لمحل السكن.
بالنسبة لشروط القبول بالمدارس الرسمية ومرحلة الروضة ، فتنص علي أن يكون الطفل وصل إلى سن 4 سنوات فأكثر على أن تكون الأولوية للطفل الأكبر سنا، موضحة أنه بعد قبول الطلبات إلكترونيا يتم اختيار الأكبر سنا وفقا للاماكن المتاحة فى كل إدارة تعليمية ومديرية، على أن يتم تنسيق رياض الأطفال من قبل المديريات التعليمية بشكل إلكترونى أيضا.

ومتاح للتلميذ أن يقدم على رغبتين فى نطاق محل سكنه الثابت فى بطاقة الرقم القومى لولى الأمر، مشيرة إلى أنه عقب فحص الطلبات وفقا للسن يتم اختيار الطلاب على عدة مراحل للتنسيق وبعدها يتوجه ولى الأمر إلى المدرسة لتسليم ملف ابنه الورقى ويتضمن شهادة الميلاد وصور شخصية للطفل وطلب يتم كتابته، مشددة على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية .لمواجهة فيروس كورونا أثناء التقديم واستلام الملفات الورقية من أولياء الأمور.