الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أخبار امتحانات الثانوية العامة 2020.. إجراءات جديدة لضبط سيرها

ارشيفية
ارشيفية

ننشر تفاصيل آخر أخبار امتحانات الثانوية العامة 2020 حيث أعلنت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تطبيقها اجراءات وتعليمات وزارة التربية والتعليم بحزم لتلافي سلبيات اليوم الاول من امتحانات الثانوية العامة.

أخبار امتحانات الثانوية العامة 2020


حيث تم التشديد علي منع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان، والاشراف على تعقيم اللجان والحضور من الساعة السابعة والنصف صباحا إلى جانب عدم التأخر في تسليم الامتحانات.

اقرأ أيضا:

ومن جهته أكد محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على استعداد اللجان الامتحانية للشهادة الثانوية العامة، لاستقبال الطلبة غدا، في ثاني أيام امتحاناتهم هذا العام مشيرا الي أنه تم  توفير كافة المستلزمات، وتم تشكيل لجان وفرق متابعة، للمرور على اللجان والتأكد من جاهزيتها، وتوفير كافة المستلزمات والاحتياجات من الكمامات والمعقمات والمطهرات، وغيرها.

 وشدد  أيضا علي ضرورة التأكد من تعقيم اللجان قبل دخول الطلبة، وبعد انتهاء الامتحان، وإعداد تقرير سريع، والإبلاغ فورا عن أي تقصير.
 
وأشار عطية، الى أنه لا تهاون مع المقصرين، فالامتحانات خط أحمر، مؤكدا علي حظر  اصطحاب الطلاب والملاحظين وجميع العاملين باللجنة التليفون المحمول، وتنفيذ التعليمات والاجراءات القانونية الخاصة بالامتحانات.

أخبار امتحانات الثانوية العامة 2020


و طالب مدير المديرية الطلاب، بتنفيذ التباعد  والحفاظ علي المسافات الآمنة، حرصاً على صحتهم وسلامتهم، كما ناشد أولياء الأمور بعدم المكوث أمام اللجان .

بينما عقد خالد حجازي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، اجتماعآ مع مديري الإدارات التعليمية ورؤساء اللجان، بحضور مسؤولي غرفة العمليات ومدير عام الشؤون التنفيذية ومسؤول التطوير التكنولوجي، لتنفيذا لتكليفات الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم.

وأكد حجازي، في بداية الاجتماع، أن المشاركة بأعمال امتحانات الثانوية العامة مهمة وطنية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح مدير التعليم الضوابط التي حددها نائب الوزير خلال اجتماعه أمس، وحتمية تنفيذها فورا لضمان تحقيق الجودة الانضباطية للعملية الامتحانية ومتابعة مديري الإدارات الإجراءات التنفيذية الفورية لتلك الضوابط على النحو التالي:

- تواجد جميع المكلفين بأعمال الامتحانات بلجنة السير بحد أقصى الساعة 7:30 صباحًا، ارتداء جميع أدوات التعقيم

- عضو لجنة الإدارة بلجنة السير هو المسؤول عن تنفيذ الإجراءات ومتابعة تواجد المكلفين بأعمال الامتحانات بغرفة العمليات بالإدارة التعليمية في تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا.

- توفير 10 من المعلمين أو الإداريين، وتصميم "أي دي" تعريفي لهم، لتنظيم الطلاب خارج لجنة السير، لمتابعة تباعد الطلاب خارج اللجنة  بالتعاون مع أفراد الشرطة المتواجدين في محيط اللجنة.

- تواجد جميع الملاحظين وأفراد أمن اللجنة بفناء المدرسة لمتابعة عملية تباعد الطلاب أثناء وبعد إتمام إجراءات التعقيم وذلك حتي الساعة التاسعة صباحًا.

- تواجد كل من "المعاونين، عاملين اثنين، العضو القانوني باللجنة " لمتابعة الطلاب أثناء التعقيم ببوابة التعقيم وقياس درجة حرارة الطالب واستلام الكمامة الطبية وكيس جيل التعقيم وكذلك ماكينة تغليف الأحذية، تحت مسؤولية وإشراف مراقب أول اللجنة.

- استحداث مهمة "ضبط جودة إلكتروني" من العاملين بمركز التطوير التكنولوجي، على أن يكون العضو المكلف بتلك المهمة (ليس لديه أقارب باللجنة 

- تكليف عضو لجنة الإدارة بتوثيق ميعاد دخول الطلاب وإجراءات التعقيم الوقائية والنظافة الداخلية والخارجية بلجنة السير، على أن ترسل إلى لجنة الإدارة التابع لها.

- تكليف التوجيه المالي والإداري بمتابعة الإجراءات المالية والإدارية الخاصة بأدوات التعقيم والمستلزمات الوقائية وإعداد تقرير يومي مفصل يرسل إلى غرفة عمليات الإدارة التعليمية والذي بدوره يرسل إلى غرفة عمليات المديرية ثم إلى غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة.