الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

أزهر شمال سيناء: انتهاء الأسبوع الأول لامتحانات الثانوية دون مشكلات

ارشيفية
ارشيفية

أكد الشيخ محسن أبو القاسم، مدير عام المنطقة للعلوم الشرعية والعربية الأزهرية بشمال سيناء، أن أعمال امتحانات الشهادة الثانوية، انتهت في أسبوعها الأول، دون مشكلات تتعلق بالمادة العلمية نفسها أو سير اللجنة وتأمينها.

وأِشار إلى أنه تمت متابعة كافة المعاهد من خلال قيادة المنطقة أو مديري المراحل التعليمية، ولم يتم رصد أي معوقات.

وصرح محمد ابراهيم رجب، مدير إدارة الامتحانات، أن كل الإجراءات والانتدابات الداخلية والانتدابات الخارجية تعمل بمقار اللجان، دون أي شكوى وتعمل بانتظام حسب تكليفات رئيس اللجنة لهم، مؤكدا على أن جميع اللجان مؤمنة بالكامل وان كافة وسائل التعقيم تنفذ يوميا بالنسبة للجان وللطلاب ولا تهاون أو تقصير في ذلك مع توفير كافة الأساليب الوقائية السليمة مع وجود وحدات الإسعاف ووجود طبيب وممرض داخل كل لجنة.

وقد أدي طلاب القسم العلمي وعددهم ١٥٥ طالبا وطالبة امتحان مادة (الفقه - الديناميكا والميكانيكا- القرآن الكريم) وان طلاب القسم الأدبي وعددهم ٣٩٥ قد أدوا امتحان مادة (الفقه - النحو).

كما أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 2019/2020، من القسم الأدبي بنين 50602، وفتيات 34633 بإجمالي 85235 طالبًا بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وفتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي.

كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب، وبإجمالي عام 128495 طالبًا.

يبلغ العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى 12 طالبًا.