الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

امتحانات الثانوية العامة 2020.. مراجعة مادة الديناميكا

مراجعة مادة الديناميكا..
مراجعة مادة الديناميكا.. امتحانات الثانوية العامة

يستعد طلاب الثانوية العامة عقب أداءهم امتحان اللغة الأجنبية الأولي لمراجعة الديناميكا أحد فروع مادة الرياضيات التطبيقية لشعبة الرياضيات، التي يؤديها الطلاب يوم الأحد المقبل الموافق 28 يونيو 2020.

امتحانات الثانوية العامة 2020

تجدر الاشارة الي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت قد ردت على شائعات تسريب الامتحانات التي تطلقها صفحات الغش الإلكتروني، ومن بينها شاومينج بيغشش ثانوية عامة وهدوء ورئيس التعليم وغيرها بأنه لا صحة لما يتم تداوله عن تسريب الامتحانات.

ووجهت وزارة التربية والتعليم الشكر للجهات الأمنية المسئولة عن ضبط وغلق مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي التي يتم عليها نشر مثل هذه الشائعات.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الراغبين في مراجعة الديناميكا في مطالعة نماذج أسئلة والمراجعة التي أعلن عنها مكتب مستشار مادة الرياضيات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وموقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

جدير بالذكر أن مستشار مادة الرياضيات، كان قد رد علي بعض الاستفسارات التي وردت اليه حول الاختلاف في عدد ونوعية الاسئلة التي وضعت علي موقع الوزارة من المركز القومي للامتحانات، والتقويم التربوي بالرغم من اعلان الوزارة علي ان الاسئلة في الفصل الدراسي الأول موضوعية (اختيار من متعدد).

وأشار إلى أنه يتم وضعها بنمط الاسئلة الموضوعية في الفصل الدراسي الاول هو استثناء وليس القاعدة، موضحا أن امتحان الفصل الدراسي الثاني سيتضمن الاسئلة الموضوعية والمقالية بمستوياتهما المعرفية المختلفة.

وأكد أن الاسئلة الاسترشادية من مركز الامتحانات ليست نموذج تدريبي امتحاني وإنما عرض لأنماط الأسئلة فقط، إلى جانب أن النماذج الامتحانية، علي صفحة المستشار هي نماذج امتحانية تدريبية تتفق مع اعلنته الوزارة من طريقة وعدد اسئلة لكل فرع من فروع المادة في كل امتحان.

مراجعة مادة الديناميكا أضغط هنا.

وشدد أن مكتب مستشار الرياضيات، لن يتوان في الحفاظ على مادة الرياضيات لما تمثله من اهمية لبناء التفكير العلمي عند الطلاب، وبالتالي المساهمة في بناء شخصية.