السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تكشف مصدر سؤال القطعة في امتحان إنجليزي الثانوية العامة

كشكول

كشفت مستشارة مادة اللغة الانجليزية ايمان يوسف و لجنة واضعي الامتحان الانجليزي الذي خاضه طلاب الثانوية العامة يوم الخميس الماضي ، مصدر سؤال قطعة الفهم الذي اشتكي  بعض الطلاب من صعوبته ، ومن أنه جاء من كتاب خارجي.

قالت مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية، أن سؤال قطعة الفهم في اختبارات اللغة الإنجليزية، من الطبيعي أن تجد تلك القطع كلمتين أو ثلاث من خارج المنهج، مؤكدًا أنها تعتمد على مهارة التوقع للطالب، التي يتم استنتاجها من سياق القطعة بالكامل.

أكدت لجنة واضعي الامتحان أن  سؤال القطعة  (passage)، منقولة من موقع دولي (نشرت عام 2012) وتم إجراء تعديلات واختصارات عليها بما يتوافق مع معايير ومواصفات الامتحان، فضلاً عن تغيير الأسئلة التي جاءت عليها (رابط الموقع: http://aptitudetests4me.com/Passage_389.html)

كما تناقشت اللجنة في السؤال الخاص (A.Vocabulary and structure) بشأن إجابة السؤال (Irreliable)، وأكدت اللجنة أنه الإجابة صحيحة وفقًا للقاعدة التي تنص على  use “ir” for (words starting with "r" ) ، وأن الكلمة تستخدم في اللغة الإنجليزية بنفس معنى كلمة (Unreliable) وتم عرض ذلك في أكثر من قاموس، وتم مناقشة سؤال الفكرة الرئيسية للقطعة ولا يوجد عليها خلاف.

وكان نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان الثانوية العامة قد عقد عصر اليوم  ، اجتماعًا مع مشرفين عموم التقدير لمادة اللغة الإنجليزية على مستوى الجمهورية، لمناقشة إجراءات بداية تصحيح امتحان مادة اللغة الإنجليزية للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

أضاف حجازي، أن تقرر أن تبدأ أعمال تقدير امتحان اللغة الإنجليزية غدا الاثنين المقبل الموافق 29 يونيو ، حرصًا على سلامة  المقدرين.