السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ضبط الطالب المسئول عن تسريب امتحان الجغرافيا.. والتعليم: الكيمياء لم تسرب

وزير التعليم
وزير التعليم

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال ردها على ما تم تداوله علي المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بعد بدء الامتحان من صور لامتحانات اليوم لمادتي الكيمياء والجغرافيا.

أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أنه بالنسبة لصور مادة الكيمياء تبين أنها صور قديمة لامتحانات الأعوام السابقة.

أما بالنسبة لامتحان مادة الجغرافيا فقد تم ضبط الطالبة (ن. م. أ. ف) بلجنة مدرسة يوسف عطوان الرسمية للغات التابعة لإدارة الحسينية بمحافظة الشرقية، وتم ضبط الطالبة وعمل محضر وإحالة الواقعة للشئون القانونية.


في وقت سابق أن  فريق الغش الالكتروني بالتعاون مع الادارة العامة لمباحث الانترنت تمكن من رصد 65 جروب علي تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة "واتس أب_الفيس بوك_التليجرام" وتم أخذ لقطات حية من داخل تلك المجموعات، وتوثيق المحادثات التي تمت بين أفراد المجموعة وتحديد أسماء الطلاب وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية نحو المشاركين بتلك المجموعات لكونها شروع في الاخلال بنظام الامتحان وجاري تتبع ورصد أى مجموعات تدعو للغش وحتى نهاية الامتحانات، كما تم ضبط 7 قضايا بيع معدات وسماعات لتسهيل عملية الغش وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم.