الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تسهيلات لطلاب العلمي رياضة في تصحيح الديناميكا والإستاتيكا بكنترولات الثانوية

كشكول



انطلقت اليوم أعمال تقدير درجات العينة العشوائية لمادتي "الاستاتيكا" و"الديناميكا" لطلاب شعبة العلمي رياضة ،  في قطاعات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة وأسيوط والاسكندرية و المنصورة.

وكشف مدير عام تنمية الرياضيات بوزارة التعليم جمال الشاهد ،  عدد من التسهيلات التي ستنفذ من قبل المصححين في كنترولات الثانوية العامة في أطار الانحياز لصالح الطلاب عند تقدير المادة.

أوضح الشاهد  أن آى أجابة  للسؤال رقم  9( أ ) يمنح للطالب الدرجة كاملة ، كما سيتم توزيع الدرجات على جزيئات السؤال المقالى ويكتب حاصل الجزيئات على صورة بسط، ومقام .

وأضافة أنه بحالة و تكرار إجابة الفقرة المقالية يتم تقديرها مرة أخرى باهتمام وتعطى للطالب الدرجة الأعلى، ويكتب على الإجابة ذات الدرجة الأقل (سبق تقديرها).

 أما فى حالة السؤال الذى به فقرتين يطلب من الطالب اختيار إجابة واحدة؛ يتم تقدير الفقرتين ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى منهما، وفى حالة السؤال الموضوعى يأخذ الطالب واحد أو صفر فقط ولا يجوز إعطائه نصف درجة على الخطوات، وقد أجازت الهيئة الفنية اعتبار أي إجابة للسؤال 9 (أ) فى امتحان مادة الاستاتيكا يمنح الطالب الدرجة كاملة؛ وذلك لعدم وجود الإجابة الصحيحة ضمن البدائل للاجابات.

يذكر أن عمليات تصحيح كراسات اجابات طلاب الثانوية العامة يشارك بها ٢٣ ألف معلم في قطاعات الثانوية الرئيسيّة بالقاهرة واسيوط والمنصورة و الاسكندرية.