السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر مراجعة اللغة العربية لطلاب الدبلومات الصناعية ٢٠٢٠.. فيديو

ارشيفية
ارشيفية

تنطلق غدا السبت الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية للعام الدراسي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠، تحت إشراف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي .

 يزيد إجمالي عدد الطلاب والمعلمين والإداريين المشرفين على العملية الامتحانية عن مليون شخص لأول مرة في تاريخ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

مراجعة اللغة العربية لطلاب الدبلومات الصناعية ٢٠٢٠

ينشر "كشكول" رابط مراجعة مادة اللغة العربية المشتركة لتخصصات الصناعية التي سيؤدي الطلاب بها الامتحان غدًا.

قال نائب الوزير لشئون التعليم الفني الدكتور محمد مجاهد، إن الاختبارات ستجري  حسب الجداول المعلنة التي اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين.

بوكليت التربية الدينية

وأشار مجاهد أنه سيتم تسليم ورقة الأسئلة وكراسة الإجابة الخاصة بامتحان مادة التربية الدينية للطلاب بعد أداء امتحان مادة اللغة العربية، والتي ستجري السبت على أن يجيب الطالب على أسئلة التربية الدينية بالمنزل، ويقوم بتسليم كراسة الإجابة 28 يوليو.

الاختبارات التحريرية

أضاف أن الامتحانات التحريرية يخوضها 776 ألفا و 161 طالبا وطالبة أمام  2987 لجنة، حيث تنتهي الامتحانات 13 أغسطس.

التصحيح

كما تبدأ أعمال التقدير درجات لكراسات اجابات الطلاب يوم الأحد  6 اغسطس داخل 90 مقر تقدير، وتنتهى ‪الخميس 25 أغسطس من نفس الشهر.

يبلغ عدد لجان النظام والمراقبة للتعليم الفنى بنوعياته (نظام السنوات الثلاث والسنوات الخمس) 25 لجنة، كما يبلغ عدد لجان الإدارة 23 لجنة، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة 34 مركزا بجميع المحافظات.

مراكز التوزيع

أما عدد الأعضاء العاملين بمراكز توزيع الأسئلة فيبلغ 4450 عضوا، كما يبلغ عدد المقدرين بلجان تقدير الدرجات والمنتدبين للجان السير 47679 مقدرا، ويبلغ عدد المنتدبين للجان سير الامتحان  177326 عضوا.

اقرأ أيضا..

رئيس جامعة الأزهر يعتمد أول نتيجة للفرق النهائية بكليات القاهرة والأقاليم