الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم كفر الشيخ تتفقد لجان امتحانات الدبلومات الفنية وتتابع غرفة العمليات

بثينة كشك
بثينة كشك

تفقدت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، عدد من لجان امتحانات الدبلومات الفنية؛ لمتابعة سير الامتحانات.

وشدت وكيل الوزارة خلال جولتها على ضرورة انضباط اللجان واتباع القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، ونبه مشددا بعدم اصطحاب الطالبات وكذلك الملاحظين للتليفون المحمول أثناء الامتحان، موجهه بتوفير سبل الراحة للطالبات لأداء الامتحانات من حيث التهوية والإضاءة، مؤكدة على الالتزام بالقواعد والقرارات المنظمة لأعمال الامتحانات، وحث الطالبات بضرورة التركيز أثناء الإجابة على أسئلة الامتحان من أجل النجاح والتفوق والحصول على أفضل الدرجات.

وأضافت وكيل الوزارة أن 32 ألف و 138 طالب وطالبة أدوا ثاني امتحانات شهادة الدبلومات الفنية النظرية نظام الثلاث والخمس سنوات  بالشعب الصناعية والزراعية والفندقية والتجارية والتعليم المزدوج، في مواد اللغة الانجليزية  للدبلوم الصناعي واللغة الانجليزية للدبلوم الزراعي نظام 3 سنوات ،و مادة إدارة مشروعات الصغيرة زراعية كفترة ثانية، ومادة الفيزياء الام للدبلوم الصناعي نظام ال3 سنوات ،وتاريخ مصر القديم للدبلوم الفندقي نظام الـ3 سنوات، ومادة المهارات الإشرافية نظام الـ5 سنوات، في 137 لجنة بـ13 إدارة  تعليمية، وتغيب عن أداء الامتحان 407 طالب وطالبه.

وأكدت كشك، أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ تابع لحظة بلحظة دخول طلاب الدبلومات إلى اللجان وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأضافت وكيل الوزارة، أن غرف العمليات بديوان المديرية والإدارات التعليمية تابعت وصول أوراق الأسئلة إلى جميع لجان الامتحانات بوقت كافي ولم تتلق غرفة العمليات أي شكاوى من صعوبة الامتحان ورصدت الغرفة تمزيق طالب بمدرسة السلام الابتدائية ورقة اجابته في مادة المشروعات الصغيرة.

وأكدت، أن هذه الاختبارات تجرى وسط إجراءات وقائية احترازية في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد بعد توفير كافة أدوات التعقيم والتطهير للجان حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والعاملين باللجان، مناشدة جموع الطلبة بعدم تعريض أنفسهم للمسائلة القانونية حال محاولتهم استخدام المحمول أو أي وسيلة للغش داخل اللجنة حفاظا على مستقبلهم.