الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

لطلاب الدراسات العليا.. التسجيل للحصول علي شهادة التحول الرقمي بجامعة الفيوم "أون لاين"

كشكول

أعلن مركز معلومات جامعة الفيوم، ممثلا في مركز التدريب على تكنولوجيا المعلومات عن فتح باب التسجيل والحجز للحصول على "شهادة أساسيات التحول الرقمي" أون لاين، وذلك وفقا للقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن.

 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، وبناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن تفعيل "شهادة أساسيات التحول الرقمي" لتصبح شرط أساسي لمنح الدرجة العلمية لطلاب الدراسات العليا (دبلوم - تمهيدي - ماجستير - دكتوراه).

 

وأشارت الدكتور رانيا أبو السعود المدير التنفيذي لمركز معلومات جامعة الفيوم، إلى أن الشهادة تعد شرطاً أساسياً لمنح شهادات طلاب الدراسات العليا بالجامعات المصرية اعتباراً من 25 يوليو 2019 ومدة صلاحية الشهادة (5) خمس سنوات من تاريخ الحصول عليها ويتم تجديدها باختبارات جديدة ويستثني طلاب كليات الحاسبات والمعلومات وطلاب قسم هندسة الحاسب بكليات الهندسة وأقسام الحاسب بكليات العلوم وأقسام إعداد معلمي الحاسب من شرط الحصول على الشهادة.

 

وأضافت المدير التنفيذي لمركز معلومات جامعة الفيوم، أن بدء التدريب 15 أغسطس 2020 وسيتم إجراء الاختبارات اونلاين على موقع المجلس الأعلى للجامعات.