الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بدء إجراء اختبارات القدرات بجامعة طنطا.. السبت

جامعة طنطا
جامعة طنطا

أعلن الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، عن إجراء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بكلية التربية الرياضية وقسمي التربية الفنية والتربية الموسيقية بكلية التربية النوعية للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة حديثة عام 2020، وذلك اعتباراً من السبت الموافق 8 أغسطس الجاري حتى السبت 20 أغسطس.

وأوضح مبارك، أنه سيتم إجراء اختبارات القدرات لكلية التربية الرياضية بمقر الكلية بمجمع سبرباي، واختبارات قسمي التربية الفنية والموسيقية بمقر كلية التربية النوعية بشارع بطرس بطنطا، مشيراً إلى قرار الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة بفتح معامل الحاسب الآلي بكلتا الكليتين للتقدم لتسجيل الطلاب وحجز مواعيد الاختبارات من خلال موقع التنسيق وذلك للتيسير على الطلاب وأولياء أمورهم.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أنه على الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية عام 2019 والراغبين في نقل قيدهم إلى كليتي التربية الرياضية والتربية النوعية التوجه لإدارة الكلية للاستفسار عن كيفية إجراء اختبارات القدرات للعام الجامعي 2020/2021 في ضوء قرار المجلس الأعلى للجامعات.

الجدير بالذكر أنه على الطلاب الراغبين في التسجيل وحجز اختبارات القدرات تقديم أصل الرقم القومي ورقم الجلوس، وعدد (2) صورة شخصية فوتوغرافية، وتسديد المقابل المالي المحدد من قبل المجلس الأعلى للجامعات إلكترونيًا عن طريق ""ATM .

لم يتم رصد حالات كورونا خلال الامتحانات

يشار إلى أن الدكتور الرفاعي مبارك ، نائب رئيس جامعة طنطا، قد تفقد ظهر اليوم الخميس، أعمال اليوم الأخير لامتحانات الحلقة النهائية بكلية طب الأسنان، وذلك ضمن موضوعاتها للمشاركة في سير أعمال الامتحانات بكليات الجامعة منذ بدء الامتحانات فى الأول من يوليو الماضي .

وأوضح مبارك، أنه يتلقى تقارير يومية عن أعمال الامتحانات بكليات طنطا، لافتا إلى أن عملية الامتحانات تتم بشكل منتظم ولا توجد أى معوقات، مشيرًا إلى أنه لم يتم تسجيل حالات بين الطلاب والطالبات بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف، أنه مع بداية انطلاق أعمال الامتحانات تم تطبيق الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الجامعة بلجان امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019/2020، والتى أداها طلاب السنوات النهائية بكليات الجامعة.

وفى السياق ذاته، وجه مبارك، بضرورة المتابعة المستمرة من باقى الكليات لمواصلة الجهود بأعمال التعقيم قبل انعقاد الامتحانات وبعد انتهائها، بما يُساهم فى عدم انتشار العدوى، وتوافر سبل الراحة والأمان للطلاب داخل اللجان.

ومن المقرر أن ينطلق ماراثون التنسيق للعام الجامعي الجديد يوم 8 أغسطس المقبل من خلال اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، وتستمر حتى 20 أغسطس، ثم تبدأ المراحل الثلاثة لتسجيل رغبات القبول بالكليات، بعد الانتهاء من اختبارات القدرات، وتستمر كل مرحلة لمدة 5 أيام بحد أدنى، ثم يعلن عنه من قبل اللجنة العليا للتنسيق للشعب الـ3 "علمي علوم – علمي رياضة – الأدبي".