السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الفيزياء والعربي والإنجليزي.. المواد الأكثر تضررًا من جانب طلاب الثانوية العامة

كشكول

شهدت مديريات التعليم بمختلف المحافظات الجمهورية إقبالا من جانب الطلاب للتقدم بطلبات الاطلاع علي نتائجهم من التصحيح  بالمواد الامتحانية في الثانوية العامة ، في ثاني أيام تقديم التظلمات في 31 مقر حددتها وزارة التربية والتعليم لتلقي طلبات الطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحانات الثانوية العامة 2020 .

وتصدرت مواد الفيزياء و اللغة العربية و اللغة الانجليزية والتاريخ قائمة أكثر المواد التي تظلم منها الطلاب من نتائجهم  
حيث أكد الطلاب أن التصحيح هذا العام به ظلم كبير ٱضافة إلى أخطاء الامتحانات والأسئلة وضياع الوقت فى التعقيم والاجراءات الاحترازية مطالبين بضرورة وجود جدية فى التظلمات لكي تسفر  عن أضافة المزيد من الدرجات. 

قال عادل محمود شعبة علمى علوم حاصل على ٨٨٪ انه سيقدم تظلما فى مادة الفيزياء التى حصل فيها على٣٠ درجة مؤكدا انه لايوجد تجهيزات كافية لاستقبال الاعداد الكبيرة من الطلاب الذين جاءوا لتقديم التظلمات في مدرسة السعيدية . 

اكد حسام سيد الحاصل على ٨٤ % الشعبة الادبية انه يتظلم من مادة اللغة العربية التى حصل فيها على ٦٠ واللغة الانجليزية التى حصل فيها على ٣٥  والتاريخ الذى حصل فيه على ٢٨  درجه. 

أضاف محمد عاطف شعبة العلمي علوم أنه سوف سوف يتقدم  بتظلم في مادة اللغة العربية و الجيولوجيا ، أملا في الحصول علي درجات خاصة في مادة الفيزياء التي نقص فيها درجاته 6 درجات ، مشيرا  أنه حصل علي مجموع 95 % وآى درجة سوف تجعله موقف افضل في تنسيق الكليات الطبية بالجامعات الخاصة. 

قال زميله محمد أبو اليزيد الحاصل علي مجموع 90% بشعبة العلمي علوم أنه حضر لتقديم تظلم في 5   مواد أملا في الحصول علي   آى درجة خاصة في مادتي اللغة الانجليزية التي يعتقد أنه له 6 درجات علي الاقل خاصة أنه راجع اجاباته مع معلمه. 

وأكدت منه عبد الرحمن الحاصلة علي 90 % بالشعبة الادبية أنها حضرت مع زميلاتها لتقديم  التظلمات في مادة التاريخ والعربي التي نقصت بها أكثر من 25 درجة بدون مبرر .. موضحة أن أغلب زميلاتها تقدموا بتظلمات في مادة التاريخ. 

اوضح محسن وليد بالشعبة الادبية ، أنه يتضرر من نتائج ٤ مواد هى اللغة العربية والجغرافيا والفلسفه  والتاريخ مشيرا إلى أنه حصل فى اللغة العربية على ٣٢ والجغرافيا ٤٩ والتاريخ على ١٤ درجه مشيرا إلى أن التصحيح هذا العام اسوأ ما يكون . 

أوضح ياسر حسن  الحاصل على ٨٨٪ شعبة علمى رياضة أنه يتظلم من مادة اللغة الانجليزية التى حصل فيها على ٣٧ درجه مشيرا إلى أنه رغم صعوبة الامتحان الأ أنه اجاب اجابة جيدة ولكنه يخشى أن يكون هناك ظلم فى التصحيح متمنيا أن يحصل على حقه ليتمكن من اللحاق بكلية مناسبة.  

أشارت علا محمد انها حاصلة على ٨٩ شعبة علمى رياضة وتتظلم فى مادة اللغة الفرنسية التى حصلت فيها على ٣٠ درجه والاستاتيكا  ٣٥ واللغة الانجليزية  ٤٣ درجه  مشيرة الى أنها عندما راجعت اجاباتها مع المدرسين وجدت أنها تستحق درجات أكثر . 

قال خالد سمير الحاصل على ٨٣ % الشعبة الادبية انه يتظلم من مادة اللغة العربية التى حصل فيها على ٣٥ والتاريخ الذى حصل فيه على ٣١ درجه مشيرا إلي أن امتحانات  شهدت مهازل هذا العام وضياع الوقت بسبب الاجراءات الاحترازية التى استنزفت وقتا كبيرا من زمن الامتحان كما أنه لم يتم مراعاة الحالة النفسية للطالب بسبب كورونا. 

أكدت منال حسن الحاصلة على ٨٩ % شعبة علمى رياضة أنها تتظلم من مادة الفيزياء التى كانت درجاتها فيها ٣٠ درجه كما تتضرر من مادة الديناميكا التى حصلت فيها على ٣٦ درجه مشيرة الى سوء التنظيم والزحام فى ظل درجات الحرارة المرتفعة . 

أضاف سامح سيد الحاصل على ٨٧٪ شعبة علمى علوم إلي أنه يتظلم من مادة الفيزياء التى حصل فيها على ٤٥ درجة رغم أنه عند مراجعته الاسئلة مع مدرس المادة اخبره أنه يستحق ٥٩ درجه مطالبا بضرورة اعطاء كل طالب حقه فى التظلم والا يكون الامر مجرد زيادة أعباء على أولياء الامور . 
يذكر أن وزارة التربية والتعليم قد فتحت باب التقدم بالتظلمات أمام طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم في الامتحانات منذ الخميس الماضي ولمدة 15 يوما فقط.