الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة الزقازيق يتابع سير أعمال اختبارات القدرات لعام 2020-2021

جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

 بدأت جامعة الزقازيق اختبارات القدرات للعام الجامعي 2020/2021 لطلاب الثانوية العامة المتقدمين للكليات التي تتطلب الالتحاق بها اجتياز هذا النوع من الاختبارات، وذلك وفقاً للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، ووسط تطبيق كافة الضوابط الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتابع الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، سير أعمال اختبارات القدرات بالكليات والالتزام بتنفيذ الإجراءات الضرورية لتأدية الطلاب الاختبارات في جو يسوده الهدوء والالتزام.

حيث تفقد صباح اليوم، لجان تقييم الطالبات بكلية التربية الرياضية بنات يرافقه الدكتور عبدالمنعم نافع المشرف على قطاع التعليم و الطلاب، والدكتورة أمال يوسف عميد الكلية، ووكلاء الكلية.

وخلال زيارته التفقدية، تجول رئيس الجامعة داخل لجان تقييم الطالبات، مشيداً بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها ادارة الكلية  من خلال الالتزام بتحقيق التباعد الإجتماعي وتقليل الكثافة العددية داخل اللجان ومنع التجمعات بين الطالبات أثناء تأدية الإختبارات بالإضافة إلى تعقيم وتطهير القاعات بما يضمن منع انتشار العدوى.

ومن جانبه أوضح الدكتور عبدالمنعم نافع أن الجامعة استعدت لبدء إجراءات  اختبارات القدرات، واتخاذ كافة الإجراءات الضرورية، وتوفير كافة الإمكانيات والاحتياجات اللازمة خلال أيام الاختبارات، وذلك بما يتناسب مع كل كلية.

وقالت الدكتورة أمال يوسف أن الكلية بدأت، أمس السبت الموافق ٨ أغسطس ٢٠٢٠، في استقبال الطالبات لإجتياز إختبارات القدرات، مشيرة إلى أن الاختبارات تشمل إجراء الكشف الطبي المبدئي على القلب والصدر، وقياس الطول والوزن، والقوام الشخصي (لائق/غير لائق)، بالإضافة إلى اجتياز الاختبار المهاري من خلال  اختبار واحد فقط دون استخدام أي أجهزة أو أدوات، كمؤشر لقياس اللياقة البدنية العامة.